Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


أوبنهايمرالرابح الأكبر

فاز فيلم "أوبنهايمر" بأكبر جائزة في حفل توزيع جوائز بافتا السينمائية.

الإثنين ١٩ فبراير ٢٠٢٤

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 فيلم"أوبنهايمر"  ملحمي مدته ثلاث ساعات ويدور حول تصنيع القنبلة الذرية في الحرب العالمية الثانية، ونال جائزتي أفضل فيلم وأفضل مخرج بالإضافة إلى خمس جوائز أخرى. أحد الأفلام الأكثر ربحًا لعام 2023، فاز أيضًا بجوائز للممثل الرائد سيليان ميرفي، الذي قام بدور عالم الفيزياء النظرية الأمريكي جيه روبرت أوبنهايمر، والممثل المساعد روبرت داوني جونيور، في التحرير والتصوير السينمائي والنتيجة الأصلية.

نولان، الذي فاز بأول جائزة بافتا للإخراج، شكر طاقم العمل في خطاب قبوله.

وأضاف "في العالم الحقيقي هناك كل أنواع الأفراد والمنظمات الذين كافحوا طويلا وبشدة لخفض عدد الأسلحة النووية في العالم... وبقبولي هذا أريد أن أعترف بجهودهم".

مثل نولان، كان مورفي هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بفئته، وأشار في خطاب قبوله للجائزة إلى الرجل المعروف باسم "أبو القنبلة الذرية".

وقال مورفي: "كان أوبنهايمر شخصية شقية ومعقدة للغاية، وكان يعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين....وحش رجل ما هو بطل رجل آخر. ولهذا السبب أحب الأفلام لأن لدينا مساحة للاحتفال بهذا التعقيد واستجوابه والتحقيق فيه."

حصلت إيما ستون على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الكوميديا القوطية المشحونة بالجنس "أشياء مسكينة"، والتي فازت بخمس جوائز إجمالية.

وفازت دافين جوي راندولف بجائزة الممثلة المساعدة عن دورها في فيلم "The Holdovers"، وهو فيلم كوميدي تدور أحداثه في مدرسة داخلية للبنين.

كلام الصورة: هويت فان هويتيما يقف في غرفة الفائزين مع جائزته للتصوير السينمائي عن فيلم “أوبنهايمر” خلال حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون لعام 2024 (BAFTA) في قاعة المهرجانات الملكية في لندن.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45946 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42826 السبت ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42381 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور