Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


بري سيضع آلية لمبادرة انتخاب الرئيس

تناقضت المعلومات بشأن ما اذا كان الرئيس نبيه بري موافق على مبادرة كتلة الاعتدال بشأن الانتخاب الرئاسي.

الأحد ١٠ مارس ٢٠٢٤

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

صرّح رئيس مجلس النواب نبيه بري في حديث لـ"الجديد"، بأن "اللقاء كان إيجابياً وانا اللي بحط آلية للمبادرة وما في رئيس غير رئيس المجلس".

وكانت أفادت معلومات لـ"الجديد" بأن "لقاء عين التينة بين كتلة الإعتدال ورئيس المجلس النيابي نبيه بري سيحدد مصير المبادرة الرئاسية"، لافتة الى أن "إجتماع اللجنة الخماسية أعلن صراحة تأييده لمبادرة الإعتدال الرئاسية ودعمه لها". 

أوضحت مصادر كتلة "الإعتدال" لـ"الجديد"، أن "لا صحة للكلام عن جوّ سلبيّ سيطر على لقاءانا مع حزب الله بل رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أكد أن الحزب سيدرس المبادرة"

وصدر عن تكتّل "الاعتدال الوطنيّ" بعد زيارة الرّئيس نبيه بري، بيان جاء فيه:

"الرئيس بري أكد للتكتل استمراره بدعم هذه المبادرة، مشيرًا إلى ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن خصوصًا وأننا في مرحلة حرب ومفاوضات تستدعي وجود رئيس حفاظًا على التوازنات والصلاحيات". وأضاف البيان "جدّد التكتل التأكيد بأن مبادرته انطلقت من دوافع وطنية أملتها الظروف الصّعبة التي يعيشها بلدنا، كما أملاها شعورنا بالمسؤولية لضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وإنهاء الشغور في الموقع الأول لإعادة الانتظام الدستوري لعمل مؤسسات الدولة".

وتابع "قمنا كتكتّل بجولة على الزملاء في مختلف الكتل النيابية وهم يتشاركون معنا المسؤولية عَينها، وطرحنا رؤيتنا التي ترتكز بشكل رئيسي على موضوع انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب فرصة ممكنة، كذلك حاولنا تقريب وجهات النظر استنادًا إلى الدستور والشعور بالمسؤولية والوطنية. التكتل أكد استمرار تواصله الدائم مع جميع الكتل لبحث التفاصيل الشكليّة المتعلقة بالمبادرة".

و"أكد اعضاء التكتّل لجميع من التقاهم أن مبادرته انطلقت من نقاش داخل التكتل والذي اختار الاعتدال والوسطيّة عنوانًا له، كذلك لفت أعضاء التكتل استعدادهم للاستمرار بمساعيهم من نفس المنطلقات، على أمل التوصّل لانتخاب رئيس للجمهوريّة في وقت ليس ببعيد".

وختم البيان "توجّه التكتل بالتهنئة إلى اللبنانيين عمومًا والمسلمين خصوصًا بحلول شهر رمضان الكريم متمنيًا أن يعم السلام في فلسطين ولبنان مع حلول الشهر الفضيل". 


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46021 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42896 الأحد ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42451 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور