Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


اسرائيل تضرب بعلبك

نفذت إسرائيل ضربات الجوية لحزب الله في البقاع وأصابت إحدى الضربات المدخل الجنوبي لمدينة بعلبك.

الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠٢٤

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

شن الطيران الحربي الاسرائيلية غارة على مبنى سكني في محلة "ضهر العيرون" على طريق بعلبك- رياق الدولية، بين بلدتي السفري وسرعين ، بالقرب من مؤسسة الموسوي، ما أدى إلى تدميره وسقوط شهيد و10 جرحى تم نقلهم إلى "مستشفى رياق العام" لتلقي العلاج، إضافة إلى ارتقاء الشهيد اللبناني أ. م. ف.  والجرحى اللبنانيون هم: (ق. ح)، (ح. م)، (م. ق)، (ع. ش)،  (غ. ش)، و(ع. م). أما العمال السوريون الذين كانوا يعملون في السهل قرب المبنى المستهدف، فهم: (م. م)، (ش. ح)، (س. ع. ع)، و(د. ص).

 وبعد نحو 5 دقائق استهدفت مسيرة إسرائيلية مزرعة عند أطراف بلدة النبي شيت، حيث اشارت الجديد الى انها استهدفت مبنى مؤلفا من 3 طوابق وسط البلدة قرب مرقد السيد عباس الموسوي.

واعلن الجيش الإسرائيلي "اننا نفذنا غارات على مجمعات مهمة لحزب الله في بعلبك بالعمق اللبناني"، مشيرا الى "اننا استهدفنا مقرين في بعلبك يستخدمهما "حزب الله" في تطوير الأسلحة".

 أهاب قسم إعلام "حزب الله" في منطقة البقاع بالأهالي، "من باب الحرص على سلامتكم، الابتعاد عن الأماكن التي يتم استهدافها، وعدم الاقتراب منها، أو التجمع في محيطها وترك الجهود الإغاثية للجهات المعنية المولجة بهذه المهمة".

وختم البيان: "أهلنا الأعزاء، غيرتكم مورد اعتزاز، لكن أرواحكم أغلى من كل شيء، وحفظها مسؤوليتنا جميعا".

https://twitter.com/AlMarkazia/status/1767517453817364871

 وأعلن حزب الله في بيان أنه أطلق أكثر من 100 صاروخ كاتيوشا الساعة السابعة صباحا (0500 بتوقيت جرينتش) على عدة مواقع عسكرية إسرائيلية ردا على القصف الإسرائيلي لمنطقة البقاع الليلة الماضية.

 ويمثل هذا العنف تصعيدا للصراع بين حزب الله وإسرائيل والذي يأتي بالتزامن مع حرب غزة ويثير مخاوف من نشوب صراع شامل بين الخصمين المدججين بالسلاح.

وقال مصدران أمنيان وبشير خضر محافظ بعلبك لرويترز إن مدنيا واحدا على الأقل قتل وأصيب آخرون بعد أن نفذت إسرائيل ضربات أمس الاثنين، وإن إحدى الضربات أصابت المدخل الجنوبي لمدينة بعلبك. وقال أحد المصادر المطلعة على التفاصيل إن عضوا بحزب الله قُتل وأُصيب عدد آخر في غارة جوية على بلدة النبي شيت.  


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46046 الإثنين ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42921 الإثنين ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42476 الإثنين ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور