عبدالحليم حافظ سيصدح مجددا في مهرجانات بعلبك

السبت 04 أيار 2019

عبدالحليم حافظ سيصدح مجددا في مهرجانات بعلبك

تكرّم مهرجانات بعلبك الدولية الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ الذي لا يزال يتمتع بشعبية واسعة في لبنان والعالم العربي.

وفي حين وصف وزير الثقافة محمد داوود هذه المهرجانات ب"لؤلؤة المهرجانات اللبنانية بما تعنيه من تاريخ واحتضان دائم للفن الراقي وما شكلته عبر تاريخها من حلقة وصل ما بين الشرق والغرب"، فإنّ هذه المهرجانات ستنطلق في الخامس من يوليو تموز مع أمسية للفنان اللبناني مارسيل خليفة تحت عنوان"تصبحون على وطن".

وستستعيد مهرجانات بعلبك في العشرين من يوليو تموز أغنيات الفنان عبد الحليم حافظ الذي سبق وصوّر أفلامه في القلعة وأدراج المدينة.

يحيي هذه الأمسية التكريمية الفنان الفلسطينين محمد عساف ترافقه الأوركسترا الرومانية بالتعاون مع الاوركسترا الوطنية اللبنانية بقيادة المايسترو المصري هشام جبر.

وتشمل الليالي البعلبكية في السابع من تموز نجمة الجاز الاميركية ميلودي جاردو التي كتبت أغانيها على سرير المستشفى بعدما تعرضت لحادث سير غيّر حياتها.

وفي أول أغسطس آب تستضيف المهرجانات الكاتبة والمغنية الفرنسية جين.

في الثاني من آب تغني المطربة اللبنانية جاهدة وهبي يرافقها عازف العود العراقي عمر بشير وفرقته الموسيقية المطعمّة أوروبيا ولبنانيا.

وتختتم مهرجانات بعلبك في الثالث من آب مع عمر بشير بحفل عود.

وزير السياحة أواديس كيدانيان أعلن أنّ الموازنة العامة ستقتطع من مساعدات الدولة "للمهرجانات" وهذا ما سيزيد من صعوبة عمل هذه المهرجانات في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة.