سوق مجّاني في لبنان... ينطلق في هذا الموعد

الاثنين 30 أيلول 2019 جوال فخري

سوق مجّاني في لبنان... ينطلق في هذا الموعد

 

تفاقمت الأزمات الإقتصاديّة والمعيشيّة في لبنان فضربت لقمة عيش المواطن وعجزت شريحة كبيرة من اللبنانيّين عن الاستمرار في العيش بسلام واستقرار، خصوصا مع حدّ أدنى لا يتجاوز ال٧٥٠ ليرة.
يُبادر الأب مجدي علاوي وجمعيّة "سعادة السماء" مرّة جديدة هذا العام. فبعد حملةBack to school التي قامت بتوزيع الحقائب المدرسيّة والقرطاسيّة لأكثر من 2000 تلميذ، يعود اليوم "سوق الأربعاء" كي يكون سنداً للعائلات الفقيرة والمحتاجة مع بداية فصل الخريف.
يكشف الأب علاوي، عن "هذه التجربة الفريدة ونجاحها في إطعام أكثر من 600 عائلة من مختلف المناطق اللبنانيّة منذ 6 سنوات حتى اليوم"، مُفيداً بأنّ "السوق يقع في سدّ البوشريّة، في "تعاونيّة السريان" إلى جانب كنيسة مار تقلا، وستكون أبوابه مفتوحة أمام الجميع ابتداءً من الأربعاء 2 تشرين الأوّل".
ويشرح أنّ "السوق يحتوي على الخضار والفواكه والمأكولات والملابس والأدوات المنزليّة وشؤون الأطفال،بشكل مجّاني، حيث يُمكن تمرير الـvisa card من دون تسجيل أيّ دفع ماليّ"، مُشيراً إلى أنّ "البضائع يتمّ تأمينها من الناس، فضلاً عن وجود أكثر من 60 متطوّع ومتطوّعة ينشطون من الإثنين إلى الجمعة ومن الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر".
مُبادرة وُلدت من وجع الناس لخدمة الناس في دولة يغيب فيها الإهتمام بالإنسان وحاجاته وهمومه، فتبرز المبادرات الانسانية من جهات خاصة...