Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


لا قرار لإقفال الخطوط الجوية مع ايران ودول آسيوية

لم يتخذ لبنان قرارا بوقف رحلات الطيران من دول آسيوية وإيران بعد اعلان وزير الصحة حمد حسن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا نقلته امرأة أربعينية من قم في ايران.

الجمعة ٢١ فبراير ٢٠٢٠

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 لم يتخذ لبنان قرارا بوقف رحلات الطيران من دول آسيوية وإيران بعد اعلان وزير الصحة حمد حسن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا نقلته امرأة أربعينية من قم في ايران.

وأكدّ حسن التزام لبنان توصيات منظمة الصحة العالمية داعيا الى عدم الهلع.

تدابير الوقاية

وذكّر اللبنانيين بالتوجيهات الوقائية التالية:

"- عدم الاختلاط مع المصابين بالأمراض التنفسية المتواجدين في الحجر المنزلي.

- الاهتمام بالنظافة وغسل اليدين المتكرر واتباع آداب السعال.

- الطلب من جميع الوافدين خلال الأسبوعين الفائتين من إيران الحجر المنزلي لمدة 14 يوما منذ وصولهم إلى لبنان والاتصال على الرقم التالي 76592699 عند ظهور عوارض مرضية: حمى، سعال، نزلة أنفية، ألم حنجرة، وضيق تنفس. وسيتم نقل المريض من قبل الفريق الوزاري المكلف، وبواسطة الصليب الأحمر".

التطبيق التوصيات

وأكد حسن "ضرورة التشدد في تطبيق هذه التوصيات والتدابير للحؤول دون انتشار الفيروس"، مؤكدا أن "وزارة الصحة العامة تتابع الوضع بشكل حثيث وستنشر بيانات دورية حول الوضع الوبائي"، متمنيا على الجميع "تقصي المعلومات الصحية من مصادر الوزارة والتعاون معها في الإجراءات المتخذة".

المدارس والوقاية

وبالنسبة إلى المدارس وغيرها من المراكز الاجتماعية، لفت إلى "أهمية وعي المجتمع لاتخاذ كل التدابير للوقاية من الإصابة"، وقال: "لا داعي حتى الآن لإعلان حالة الطوارىء لأن الإجراءات المتخذة كافية والمتابعة مستمرة، والقرار الصائب يتم اتخاذه بناء على المعطيات المتوافرة، وكل شيء في حينه".

توقيف الرحلات

وعن إمكان توقيف الرحلات الآتية من بلدان يسجل فيها ارتفاع في نسبة الإصابات، قال حسن: "إن قرارا كهذا يتم اتخاذه بالتشاور مع رئيس الحكومة واللجنة الوطنية التي تم تشكيلها، والموضوع قيد المتابعة حسب المعطيات اللوجستية التي تسجل في البلدان المذكورة".


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45634 الجمعة ١٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42480 الجمعة ١٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42068 الجمعة ١٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور