"كرمالك يا وطن" حفل يتغنّى بالجيش في أحلك الظروف

الاثنين 27 تموز 2020

"كرمالك يا وطن" حفل يتغنّى بالجيش في أحلك الظروف

اليوم لبنان يتألّم، وقد وصل صدى وجعه إلى كافة أركان أرضه وتغلغل في أعمق زوايا قراه، حتى وصل أنينه إلى أبنائه في المهجر، فشعروا بواجبٍ وطني يناديهم وباتوا يبذلون جهودا مضنية سعياً لإنقاذه.

وتخفيفاً للألم الذي وصل إليهم، واحتفالاً بمؤسسةٍ قدّمت دمّها فدى الوطن، ارتأت جمعية "لبناني وأفتخر" تكريم الجيش اللبناني في الذكرى 75 لتأسيسه في 1آب 2020 خلال حفل موسيقي من دون جمهور الساعة 8:45 مساءً توقيت بيروت برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون. سينقل الحفل مباشرةً على جميع القنوات المحلية حيث سينقل معه مشاعر العزّ والفخر بهذه المؤسسة، إلى كافة المغتربين التوّاقين إلى الشعور بالوطنية والسلام.

"كرمالك يا وطن"هو احتفال للذكرى 75 لقوات الجيش اللبناني من تنظيم جمعية  "لبناني وأفتخر"الهادفة إلى دعم المؤسسات الحكومية ، ومن تنفيذ شركة ICE International Events، سينقل مباشرةً من قلب رمز السيادة والاستقلال، منطقة نهر الكلب، وتحديداً من The Legendمن دون جمهور.

سيشمل الاحتفال مجموعة متنوعة من المعزوفات الموسيقية والأغاني والتقارير والرقص وعروض مرئية رائعة تعرض معالم وشعارات المؤسسة. وسيتضمن البرنامج أغاني وطنية سؤدّيها المطربون  عاصي الحلاني وملحم زين غسان صليبا وجوزف عطية ورامي عياش (ترتيب أبجدي) والشاعر نزار فرنسيس الذين قدّموا عروضهم هدية لحبهم للجيش واحتفالاً بعيده. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم الملحن والمؤلف الموسيقي ميشال فاضل بتأليف مقطوعة موسيقية يؤديها 50 موسيقياً و30 مغنياً خصيصاً لهذه المناسبة. وللرقص أيضاً حصّة في شكر هذه المؤسسة الكريمة من خلال أداء سحري لفرقة نديم شرفان، المعروف بتصميم الرقصات لمجموعة "ميّاس".

مع كل ما يحدث في لبنان ، سيضيف "كرمالك يا وطن" جرعة من الإيجابية وسط السلبية القاتمة التي تحيط بالشعب اللبناني، ويرفع معنوياتهم احتفالاً بمنقذي هذا البلد وحماته.