Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


لوحة "الوداع" التي رسمها فان غوغ قبل انتحاره

وجد الباحث الهولندي فوتر فان دير فين، في الحجر بسبب كورونا، الوقت الكافي للبحث في بطاقات بريدية قديمة للقرية الفرنسية التي مات فيها الرسام فنسنت فان غوغ.

الخميس ٣٠ يوليو ٢٠٢٠
مجلة السبّاق

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

.وجد الباحث الهولندي فوتر فان دير فين، في الحجر بسبب كورونا، الوقت الكافي للبحث في بطاقات بريدية قديمة للقرية الفرنسية التي مات فيها الرسام فنسنت فان غوغ

وتوصل إلى اكتشاف مهم.

إحدى البطاقات عليها صورة جذور وجذوع شجر على طريق قرب باريس، تشبه بدرجة كبيرة آخر لوحات الفنان الهولندي "جذور الشجرة".

ومن المعتقد أن اللوحة المرسومة باللونين الأزرق والأخضر الساطعين، آخر أعماله، ورسمها في اليوم الذي أطلق فيه الرصاص على نفسه يوم 27 من يوليو تموز 1890

توفي بعد ذلك بيومين.

الاكتشاف الثمين

وقال فان دير فين المدير العلمي في معهد فان جوخ في أوفر في فرنسا ل"رويترز" إنه تلقى في مطلع هذا العام مجموعة كبيرة من البطاقات البريدية تعود إلى أوائل القرن العشرين من امرأة تبلغ من العمر 94 عاما من قرية أوفر.

وقال:"مثل الجميع في فرنسا كنت خاضعا للعزل العام، واستخدمت ذلك الوقت لتحويل البطاقات إلى نسخ رقمية، ووقتها انتبهت لرسم جذور الشجر على البطاقة. كان بالأبيض والأسود لكن الأشكال كانت متماثلة".

وأرسل الباحث ما توصل إليه لزملائه في معهد فان غوغ في أمستردام، حيث تعرض اللوحة، والذي أقر بأن البطاقة البريدية- الخاصة بشارع دوبيني الواقع على مسافة 150 مترا من فندق أوبرج رافو حيث توفي فان جوخ، تظهر على الأرجح موقع آخر لوحاته.

آخر الرسومات جذع شجرة في فرنسا

وكشف تيو ميديندروب، الباحث في معهد فان غوغ، في بيان مشترك، مع معهد فان جوخ في أوفر في فرنسا، عن أنّ ”المكان المقترح من المرجح جدا أن يكون المكان الصحيح من وجهة نظرنا. إنه اكتشاف جميل".

وتم تطويق المنطقة الآن لحمايتها، وستتاح للجمهور في وقت لاحق.

رسالة الوداع

وقال فان دير فين إن فكرة اللوحة كانت على ما يبدو رسالة من فان غوغ، رسالة وداع بالألوان، عن الموت والتجديد.

وأضاف "عندما تقطع الحطب من جذع شجرة، تنمو براعم جديدة. كانت رسالته أن عمله قد انتهى. وفي وقت لاحق من ذلك اليوم، أطلق النار على صدره في حقول الذرة القريبة".

 

 


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44727 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41573 الجمعة ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41178 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور