Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


الرئيس عون يتبنى طرح التيار في الغاء طائفية الحقائب السيادية

المحرر السياسي- بعد اقتراح التيار الوطني الحر توزير ممثلي الأقليات في الحقائب السيادية، اقترح رئيس الجمهورية الغاء التوزيع الطائفي لهذه الوزارات.

الإثنين ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 

المحرر السياسي- بعد اقتراح التيار الوطني الحر توزير ممثلي الأقليات في الحقائب السيادية، اقترح رئيس الجمهورية الغاء التوزيع الطائفي لهذه الوزارات.

وأذا كان الثنائي الشيعي لم يعلّق بعد مرور يومين على اقتراح التيار، فمن المتوقع أن تبقى المواقف على ما هي عليه من التعنت خصوصا في جبهتي الثنائي الشيعي ونادى الرؤساء السابقين للحكومات.

ولفت في كلمة الرئيس عون معارضته حصرية أيّ حقيبة في طائفة معينة، بما يعارض الدستور.

 وقال: "أتوجه الى جميع اللبنانيين، مواطنين ومسؤولين، بينما نلمس جميعا عقم النظام الطائفي الذي نتخبط به والأزمات المتلاحقة التي يتسبب بها، وبينما استشعرنا ضرورة وضع رؤية حديثة لشكل جديد في الحكم يقوم على مدنية الدولة، اقترح القيام بأول خطوة في هذا الاتجاه عبر الغاء التوزيع الطائفي للوزارات التي سميت بالسيادية وعدم تخصيصها لطوائف محددة بل جعلها متاحة لكل الطوائف فتكون القدرة على الإنجاز وليس الانتماء الطائفي هي المعيار في اختيار الوزراء. فهل نقوم بهذه الخطوة ونبدأ عملية الانقاذ المتاحة أمامنا أم سنبقى رهائن الطائفية والمذهبية؟ لا الاستقواء على بعضنا سينفع، ولا الاستقواء بالخارج سيجدي، وحده تفاهمنا المبني على الدستور والتوازن هو ما سيأخذنا الى الاستقرار والنهوض".


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45686 السبت ٢٠ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42554 السبت ٢٠ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42121 السبت ٢٠ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور