إل جي تقدّم رؤيتها لمفهوم "الحياة جيدة من المنزل لمستقبل الحياة المنزلية

الأربعاء 21 تشرين أول 2020

إل جي تقدّم رؤيتها لمفهوم "الحياة جيدة من المنزل لمستقبل الحياة المنزلية

قدمت ال جي إلكترونيكس خلال معرض إيفا 2020 تجربة جديدة للمستهلك مختلفة عن أي عرض سابق لها في هذا المعرض. واعتلى المدير التنفيذي للتكنولوجيا لدى "ال جي" الدكتور آي بي بارك، المسرح في صورة ثلاثية الأبعاد للحديث عن "الحياة الجميلة من المنزل" وهي رؤية الشركة للمستقبل. رؤية "ال جي" المستقبلية تسعى لتحقيق قِيم المنزل الثلاث الأساسية وهي الرعاية والراحة والترفيه.

وفي هذا الإطار، قال بارك: "جعلتنا هذه الأوقات التي لم نشهد لها مثيلاً من قبل أقل يقيناً بشأن المستقبل"، وأضاف: "تعتقد ال جي أن ذلك يمثل فرصة فريدة لإحداث تغيير حقيقي في العالم من خلال توفير الإمكانات الجديدة للمنزل". وأكد أنه "بصفتنا إحدى الشركات المبتكرة والرائدة في مجال أسلوب الحياة، ضاعفنا التزامنا بتطوير منتجات وخدمات جديدة ومحسنة توفر حياة ممتعة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم".

تستمر منصة "ال جي" للذكاء الاصطناعي LG ThinQ في التطور والابتكار لتوفير خدمات وحلول ونماذج أعمال جديدة لتبدأ في أعلى مستويات التغيير. وفي السياق قال بارك: "تُعدّ  LG ThinQ جوهر تجاربنا المبتكرة التي تثري حياتنا" وذلك خلال توضيحه للطرق التي يقدم تطبيق LG ThinQ المحدّث من خلالها تجربة تتمحور حول تلبية متطلبات المستخدم وتمتد من دعم المستخدمين إلى شراء المستلزمات. وسيتمكن مركز رعاية العملاء النشط والقائم على تقنية الذكاء الاصطناعي عبر استخدام التطبيق من تحليل حالة الأجهزة وتقديم نصائح حول الصيانة أو الإصلاح.

قادت "ال جي" مسيرة الابتكار التي تتجاوز المنزل، من خلال الاستثمار في منتجات متعددة سعياً منها لتحسين الحياة اليومية. ويستطيع منتج الروبوتات CLOi من "ال جي" توفير وسيلة آمنة تضمن التباعد الاجتماعي لتقديم الخدمات في المطاعم والمستشفيات. وتم نشر روبوتات LG CLOi ServeBots منذ شهر تموز 2020 عبر مواقع تجارية في جميع أنحاء كوريا. وبصفتها شركة رائدة في مجال الروبوتات، وضعت "ال جي" نصب عينيها مشروع توسيع النظام البيئي للروبوتات من خلال منصة CLOi الخاصة بها، مع التركيز على القيادة الآلية وتحليل الحالة والتحكم في الحركة من خلال تقليل الوقت المستغرق لتطوير منتجات متطورة لتكون قوة دافعة لنمو القطاع. وسلّط بارك الضوء على إمكانية عمل CLOi 2.0 كبديل فعال للتفاعل البشري وهو متوافق مع نظام تشغيل الروبوت مفتوح المصدر (ROS) 2.

تطور "ال جي" أيضاً تقنيات لإدارة الرعاية الصحية عن بُعد كجزء من جهودها في التحول الرقمي. وفي السياق اعتبر بارك أنه "يمكننا من خلال الذكاء الاصطناعي، مراقبة صحة المستهلكين على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بسهولة وبدقة. ونجحنا مؤخراً في كوريا في إدارة مشروع تجريبي مع جامعة سيول الوطنية عبر استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين مراقبة ورعاية المرضى المصابين بأمراض مزمنة".

من جهته، صعد نائب رئيس حلول الأعمال والشركات لدى إل جي في أوروبا كيم كيونغ الى المنصة بعد بارك لتقديم  LG ThinQ Home. وتُعد ThinQ Home مساحة معيشة فعلية وحل منزلي كامل في مدينة بانغيو الكورية الجنوبية والمعروفة باسم Silicon Valley الكوري، وهي دليل حقيقي على رؤية "إل جي" (الحياة جيدة من المنزل) باعتبارها نموذج الإقامة المستقبلية المثالي والمصمم لتوفير أسلوب حياة أكثر أماناً وراحةً من خلال أحدث أجهزة الشركة وتقنياتها.

ووجّه بارك المتواجد فعلياً في كوريا جمهور معرض إيفا داخل منزل LG ThinQ وعرض خدمة الاستقبال والإرشاد في المنزل Home Concierge، وهي مرآة ذكية تتيح التحكم في المنزل بسهولة وشمولية من خلال مراقبة الأجهزة واستهلاك الطاقة المنزلية عبر لوح طاقة غاية في التطور. وبما أنها متصلة بمحطة شحن بطارية السيارة الكهربائية بالمنزل، تتيح لوحة الطاقة ذات التقنيات المتطورة لأصحاب المنازل شحن سيارتهم الكهربائية ومراقبتها عن بُعد.

وبالإضافة إلى حدثها الإعلامي بالتقنيات الثلاثية الأبعاد، توضح مقاطع فيديو "إل جي" رؤية الشركة لتسريع الابتكار اليومي، حيث كان لنجم البوب الكوري هنري لاو ظهوراً خاصاً وهو يقوم بجولة في LG ThinQ Home. يمكن الاستمتاع بهذا الفيديو والمزيد على قناة LG Global على YouTube (www.youtube.com/GlobalLG) بينما يوفر معرض LG الافتراضي (http://Exhibitions.LG.com) تجربة حية لمنتجات وخدمات LG المبتكرة في IFA 2020 .