السيارة السبّاقة بالطاقة الشمسية

الثلاثاء 08 كانون أول 2020 مجلة السبّاق

السيارة السبّاقة بالطاقة الشمسية

 

تدعي سيارة الطاقة الشمسية (sEV) في aptera أنها لا تحتاج إلى الشحن.

قدمت أبتيرا موتورز أول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية (sEV) لا تتطلب شحنًا لمعظم الاستخدامات اليومية وتفتخر بمدى يصل إلى 1000 ميل لكل شحنة كاملة.

 تدعي apttera أنها السيارة الكهربائية الأكثر كفاءة التي تم توفيرها على الإطلاق للمستهلكين ، وتزيد من الإنجازات في الهياكل الخفيفة الوزن ، والديناميكية الهوائية المنخفضة السحب والتبريد.

 

الطاقة الشمسية

تم تجهيز السيارة الكهربائية الشمسية Aptera (sEV) بتقنية عدم الشحن، وهي مدمجة في السيارة .

 تم تصميمها لتجميع ما يكفي من ضوء الشمس للسير مسافة تزيد عن 11000 ميل في السنة في معظم المناطق.

 مركباتها خفيفة الوزن - أقوى عدة مرات من الفولاذ - تسمح لشكل جسمها الفريد بالانزلاق عبر الهواء بمحركات سحب يسبّاقة.

 

الشمس هي القوة

يقول المؤسس كريس أنتوني: "مع تقنية ابتيرا التي لا تشحن أبدًا ، أنت مدفوع بقوة الشمس. مجموعة الطاقة الشمسية المدمجة لدينا تحافظ على حزمة البطارية الخاصة بك في المقدمة، وفي أي مكان تريد الذهاب إليه ، ما عليك سوى الذهاب"

 

المميزات الخارقة

تتميز السيارة الكهربائية الشمسية Aptera (sEV) بمجموعة متكاملة من الطاقة الشمسية التي يمكن تأكيد أنها توفر ما يصل إلى 45 ميلًا من السير يوميًا، بأكثر من 3 أمتار مربعة و 180 خلية شمسية فعالة ، مما يجعلها أول سيارة قادرة على تلبية معظم احتياجات القيادة اليومية باستخدام الطاقة الشمسية وحدها.

 تقوم المحركات الكهربائية المبردة بالسائل بدفعها من 0-60 في أسرع من 3.5 ثانية ، بسرعة قصوى تبلغ 110 ميل في الساعة.

 يوفر الدفع الرباعي والتحكم  في الاتجاه، في عزم الدوران، راحة Aptera والتحكم في الاستقرار والقدرة على التعامل مع سوء الأحوال الجوية.

 

السعر المعروض

تتوفرالآن، السيارة الكهربائية الشمسية Aptera (sEV) بشرط الطلب المسبق، بأسعار تتراوح بين 25900 دولار أمريكي و 46900 دولار أمريكي حسب النطاق.