Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


لبنان الى الإقفال التام وتفاصيل التنفيذ بعهدة وزارة الداخلية

.أقرت اللجنة الوزارية الخاصة بفيروس كورونا الاقفال التام بين السابع من هذا الشهر وأول شباط المقبل على أن تعلن وزارة الداخلية التفاصيل التنفيذية للاقفال

الإثنين ٠٤ يناير ٢٠٢١

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 .أقرت اللجنة الوزارية الخاصة بفيروس كورونا الاقفال التام بين السابع من هذا الشهر وأول شباط المقبل على أن تعلن وزارة الداخلية التفاصيل التنفيذية للاقفال

 أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن  ان "أن قرار الإقفال اتخذ بإجماع اللجنة الوزارية، ورئيس الحكومة حسان دياب جمع كل الآراء ووحدها بقرار الإقفال العام من صباح الخميس حتى صباح الأول من شباط 2021"، مشيرا الى أنه "بات واضحا أن التحدي الوبائي وصل إلى مكان يشكل خطرا على حياة اللبنانيين في ظل عدم قدرة المستشفيات على تأمين أسرة".
وأوضح حسن أن "اللجنة العلمية أوصت بإقفال أسبوعين قابلة للتجديد، لكن بعد النقاش الذي حصل تم توحيد الموقف، هناك مستشفيات خاصة تواكبنا وبالتالي كنا نعطي أياما للمواطنين كي لا يحصل الإكتظاظ أمام التعاونيات، وكي لا يتكرر مشهد اكتظاظ على ادوية الأمراض المستعصية كي لا تعتبر ثغرة بالإنضباط العام".

وزير الداخلية

 أكد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال محمد فهمي بعد اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بكورونا أن "قرار المفرد والمزدوج المتعلق بسير الآليات سيتم تطبيقه خلال فترة الاقفال المقبلة".
وتمنى على "كل مواطن ان ينفذ التعليمات ومساعدة القوى الامنية لتنفيذ هذه التعليمات لمواجهة تفشي الوباء"، مشيرا الى انه "سيتم تقليص عدد الوافدين من خلال آلية معينة".
وعن عدم فعالية قرار "المفرد والمزدوج" أوضح فهمي أنه "كنا نفضل لو طبق المواطن التوجيهات المعطاة له بهذا الخصوص، عندها كان القرار قد أعطى نتيجة أفضل".


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44733 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41579 الجمعة ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41184 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور