ختم المريخ في مطار دبي

الثلاثاء 09 شباط 2021 مجلة السبّاق

ختم المريخ في مطار دبي

  .حققت دولة الامارات حلمها وحلم العرب والمسلمين في الوصول الى المريخ

وكالة "رويترز" أكدّت  وصول أول مهمة لدولة الإمارات للمريخ إلى الكوكب الأحمر، ونجحت في إدخال نفسها في مداره بعد رحلة استغرقت سبعة أشهر، مما سمح لها بالبدء في إرسال بيانات عن الغلاف الجوي ومناخ المريخ.
وهذا يجعل الإمارات خامس وكالة فضاء تصل إلى الكوكب في أول مسبار عربي يقوم برحلة بين الكواكب.

 وبرنامج المريخ جزء من جهود الإمارات لتطوير قدراتها العلمية والتكنولوجية.

 

ختم المريخ على جوازات السفر
وللمناسبة، وزعت دولة الامارات، احتفاء بالإنجاز التاريخي، "ختم المريخ" الأول من نوعه، ليزين صفحات جوازات االسفرالقادمين في مطار دبي.

ويطبع موظفو الجوازات في مطارات دبي على صفحة تأشيرات دخول المسافرين إليها عبارة " لقد وصلت إلى الإمارات.. والإمارات تصل إلى المريخ في 09.02.2021" مع تصميم خاص لمسبار الأمل، أول مهمة فضائية عربية وعالمية ترصد معلومات علمية غير مسبوقة عن الكوكب الأحمر على مدى سنة مرّيخية كاملة.

رموز الختم في اللحظة التاريخية

وتجسد فكرة ختم وحبر المريخ، التي أطلقها المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع جوازات مطارات دبي التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، احتفاءً بالمناسبة التاريخية لوصول أول مسبار إماراتي عربي إلى كوكب المريخ في مدة قياسية وظروف استثنائية تؤكد شعار "لا شيء مستحيل" الذي يحمله معه المسبار في رحلته الفضائية التاريخية، معبراً عن الهوية الإعلامية لدولة الإمارات ومترجماً استراتيجياتها الوطنية الطموحة للسنوات والعقود القادمة.