Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


معرض افتراضي لصور من حراك بيروت

معرض الشرق الأوسط للفنون ، لبنان آنذاك والآن: التصوير من 2006 إلى 2020 ، يستكشف القضايا اللبنانية.

السبت ١٨ يوليو ٢٠٢٠

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

  

معرض الشرق الأوسط للفنون ، لبنان آنذاك والآن: التصوير من 2006 إلى 2020 ، يستكشف القضايا اللبنانية.

يتوفر العرض الشامل لمعرض الصور عبر الإنترنت حتى ٢٥ أيلول ٢٠٢٠.

من خلال عدسة بعض أفضل المصورين في لبنان ، يروي المعرض قصة التوترات الاجتماعية في لبنان والاحتجاجات التي هزّت بيروت والمناطق الأخرى هذا العام.

الانهيارات في صور

 كشفت لين سنيج ، مديرة مركز الفنون والثقافة في معهد الشرق الأوسط أنّه تحت مسمّى "الانهيار السياسي والمالي" تم التخطيط لهذا المعرض كعرض عالمي حتى تسبب الوباء في إغلاق معرض MEI للفنون مؤقتًا ، وقد شاركت شركة MEI في إنتاجه بالتعاون مع شركائها في باريس وبيروت.

 يعرض اختيارات في اتجاهين، معرض لبنان: بين الواقع والخيال ، الذي افتتح في باريس في سبتمبر 2019 و Revolt"الثورة" الذي افتتح في بيروت بعد ذلك بشهرين.

الثورة وعين المصوّر

 يستكشف معرض معهد العالم العربي ، لبنان آنذاك والآن ، آثار الحرب الأهلية الطويلة في لبنان (1975-1990) من خلال واقعه الاجتماعي والحضري والجغرافي ، بينما نظم معرض "الثورة" مركز بيروت للتصوير الفوتوغرافي والجمعية المُنتجة.

معرض الفنون في لبنان (APEAL) ، يلتقط احتجاجات الشوارع التي اندلعت في ١٧ تشرين، بسبب سوء الإدارة السياسية والمالية في لبنان.

معرضان يتماسكان في واحد

قالت كيت سيلي ، نائبة الرئيس للفنون والثقافة في معهد الشرق الأوسط: "إن إعادة عرض هذين المعرضين في معرض واحد متماسك يسمح لنا بتعزيز فهم الماضي التاريخي ولبنان اليوم". "

بالإضافة إلى ذلك ، يتحدث هذا المعرض عن أهمية التعاون الدولي، حيث تسعى صالات العرض مثل معارضنا، لاستبدال - على الأقل مؤقتًا - الجمهور المادي -المباشر بمجتمع عالمي عبر الإنترنت".

تعاون باريس وبيروت

تقوم المنسقة المقيمة في بيروت شانتال فهمي بإحضار عروض باريس وبيروت في تعاون تفاعلي مع بعضها البعض ، وخلق قصة تقدم نظرة ثاقبة حول أصول الأزمة اللبنانية الحالية، وتربطها بانتفاضة اللبنانيين في وجه واقعهم  السياسي والمالي، وبشكل جماعي ، تظهر الصور قوة التصوير الفوتوغرافي لالتقاط الحقائق والمشاعرالمختلفة التي قادت لبنان إلى هذه اللحظة الصعبة من الزمن".

القطاع المُبدع

تقول فهمي: "شهد قطاع التصوير الفوتوغرافي في لبنان تطوراً بطرق مثيرة خلال العقد الماضي". "وجد المصورون الفنيون ، مثل داليا خميسي وميريام بولس ، بيئة متقبلة وبنية تحتية فنية موسعة لتعزيز عملهم. في الوقت نفسه ، استفاد المصورون الوثائقيون من قطاع الصحافة النشط والحر نسبياً في بيروت ، فضلاً عن حقيقة، أن المدينة استضافت منذ فترة طويلة وكالات الأنباء الدولية التي تعتمد في الغالب على المواهب المحلية ، مثل مروان طهطا وإميلي ماضي ، للحصول على الصور".

 


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44740 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41586 الجمعة ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41190 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور