Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


سيارة غريبة ثلاثية الأبعاد

تتبنى ماكلارين من ألياف الكربون المكشوفة بالكامل الطباعة ثلاثية الأبعاد كواقع جديد في تصميم السيارات الغريبة.

الأحد ٢١ مارس ٢٠٢١

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

تتبنى ماكلارين من ألياف الكربون المكشوفة بالكامل الطباعة ثلاثية الأبعاد كواقع جديد في تصميم السيارات الغريبة.

يقدم طراز "000" ماكلارين 720S -  سيارة سبّاقة تدمج بنجاح الجزء الخارجي من ألياف الكربون المكشوفة بالكامل والأجزاء المطبوعة ثلاثية الأبعاد في تصميم عملي وقابل للتطوير.

 تم دمج الأجزاء المطبوعة ثلاثية الأبعاد في هياكل المصد الداخلي ومجاري الهواء الديناميكية وكوصلات في طقم الجناح لمساعدة كل قطعة على العمل بشكل صحيح. ساعد الجمع بين السطح الخارجي المصنوع من ألياف الكربون بنسبة 100٪ والأجزاء المطبوعة ثلاثية الأبعاد سيارة 720S على خفض 268 رطلاً مقارنةً بوزن السيارة الخارقة.

 

الإنجاز والفخر

يقول بيتر نورثروب الرئيس التنفيذي : "كان هدفنا الأساسي أن نستخدم أحدث عمليات الطباعة ثلاثية الأبعاد وألياف الكربون في تصميم السيارات".

أضاف "النموذج الأولي الجديد 000 هو نتاج سنوات من الاختبارات الميدانية المكثفة والتحقق من صحة التصميم. ليس سراً أن الطباعة ثلاثية الأبعاد تقدم حالة ديناميكية لتصنيع أكثر ذكاءً ، ولكن التكنولوجيا أتاحت أيضًا لمهندسينا تحقيق تحسينات جذرية في جودة ودقة كل جزء وظيفي."

تابع يقول "نحن فخورون للغاية بما حققناه ، فهذه مجرد البداية ".

 

تكييف التقنيات في خدمة التصنيع

تقول شركة 1016 Industries إن أهم جانب في عملية التطوير هو القدرة على تكييف التقنيات المطبوعة ثلاثية الأبعاد بشكل كامل في عمليات التصنيع الموسعة. 

قامت الشركة بدمج تقنية ثلاثية الأبعاد للسماح بطباعة كل جزء بدقة بمقياس حقيقي لدعم الجزء الخارجي من ألياف الكربون خفيف الوزن.

 تخطط شركة نورثروب لتوفير قوالب أدوات مطبوعة مباشرة لطراز 720S وغيرها من سيارات النخبة الغريبة ، بهدف تصنيع المنتجات مباشرةً كأجزاء مطبوعة ثلاثية الأبعاد بحلول أواخر عام 2021.  


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44732 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41578 الجمعة ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41183 الجمعة ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور