Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


اختراق واسع لفيسبوك

نشر منتدى للقرصنة بيانات وأرقام هواتف شخصية لـ533 مليون مستخدم لعملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

الثلاثاء ٠٦ أبريل ٢٠٢١

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

نشر منتدى للقرصنة، السبت 3 أبريل/نيسان 2021، بيانات وأرقام هواتف شخصية لـ533 مليون مستخدم لعملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ذكر موقع "بيزنس إنسايدر" أنه تمت مشاركة أرقام الهواتف والبيانات الشخصية لـ533 مليون مستخدم على موقع "فيسبوك" من 106 دول على الإنترنت بمنصة قرصنة بشكل مجاني، لافتاً إلى أن البيانات المنشورة على المنصة تتضمن معلومات شخصية عن أكثر من 32 مليون مستخدم من الولايات المتحدة، و11 مليوناً من المملكة المتحدة، و6 ملايين من الهند.

تتضمن المعلومات الشخصية للمستخدمين، أرقام الهواتف، ومواقعهم على الخريطة، وتواريخ ميلادهم، والبريد الإلكتروني.

حذّر خبراء أمنيون من أن البيانات يمكن أن تُستخدم في الاحتيال من قِبل القراصنة، بحسب الموقع نفسه.

دوائر المتسللين

 قال ألون جال، المؤسس المشارك لشركة هدسون روك الإسرائيلية لمعلومات جرائم الإنترنت، إن قاعدة البيانات هي على ما يبدو نفس مجموعة أرقام الهواتف المرتبطة بفيسبوك والمنتشرة في دوائر المتسللين منذ يناير/كانون الثاني 2021، والتي كشفت عن وجودها أول مرة دورية مازربورد الإلكترونية، منوهاً إلى أنه تحقق من صحة بعض البيانات على الأقل بمطابقتها بأرقام هواتف أشخاص يعرفهم. كما أكد صحفيون أنهم تمكنوا أيضاً من مطابقة أرقام هواتف معروفة بالتفاصيل المذكورة في قاعدة البيانات.

جال دعا مستخدمي فيسبوك إلى الانتباه خلال الأشهر المقبلة من "هجمات الهندسة الاجتماعية" التي يشنها أفراد ربما حصلوا على أرقام هواتفهم أو بيانات شخصية أخرى. لكن شركة "فيسبوك" قالت، في بيان، إن البيانات "قديمة للغاية"، وتتعلق بمشكلة عولجت في أغسطس/آب 2019.


معرض الصور