Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


فولفو تخوض غمار انتاج البطاريات لسيارات كهربائية

تزداد الحاجة في سياق تصنيع السيارات الكهربائية الى تطوير البطاريات.

الإثنين ٢١ يونيو ٢٠٢١
مجلة السبّاق

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

تزداد الحاجة في سياق تصنيع السيارات الكهربائية الى تطوير البطاريات.

أعلنت مجموعة فولفو للسيارات المملوكة لشركة جيلي الصينية القابضة (GEELY.UL)  عن خطط لمشروع مشترك مع شركة نورثفولت السويدية لصناعة البطاريات لتطوير بطاريات مستدامة لسياراتها الكهربائية وإنشاء مصنع عملاق لها.

تهدف الشركات إلى إنشاء مركز للبحث والتطوير في السويد لبدء عملياته في عام 2022 وبدء مصنع جيجاوات في أوروبا بقدرة محتملة على إنتاج ما يصل إلى 50 جيجاوات ساعة (GWh) سنويًا في عام 2026.

قال Håkan Samuelsson ، الرئيس التنفيذي لمجموعة Volvo Car Group "العمل عن كثب مع Northvolt سيسمح لنا أيضًا بتعزيز قدراتنا التطويرية الداخلية".

ستصبح Northvolt الشريك الحصري لشركة Volvo Cars لإنتاج خلايا البطارية في أوروبا. سيتم تشغيل المصنع العملاق بالطاقة النظيفة ومن المتوقع أن يوظف حوالي 3000 شخص.

 موقع المصنع لم يتقرر بعد.

جمعت شركة Northvolt 2.75 مليار دولار من الأسهم هذا الشهر لتوسيع الطاقة الإنتاجية في المصنع الذي تقوم ببنائه في شمال السويد ، وتخطط فولفو للحصول على خلايا البطارية من مصنع البطاريات هذا بدءًا من عام 2024.

تعتبر شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات أكبر مساهم في شركة Northvolt ، كما حصلت شركة تصنيع البطاريات على عقود بمليارات الدولارات من أمثال BMW و Scania.

يسعى صانعو البطاريات جاهدين لمواكبة الطلب حيث يتحول صانعو السيارات إلى الكهرباء من أجل تقليل انبعاثات الكربون التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض.

تهدف شركة سيارات فولفو إلى بيع 50٪ من السيارات الكهربائية النقية بحلول منتصف هذا العقد ، وبحلول عام 2030 تهدف إلى بيع السيارات الكهربائية بالكامل فقط.

ستكون الطاقة الكهربائية لطراز فولفو XC60 أول سيارة تتميز بخلايا بطارية تم تطويرها من خلال المشروع المشترك.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45581 الخميس ١٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42429 الخميس ١٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42017 الخميس ١٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور