Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


لبنان في كلمة وصلاة البابا فرنسيس

إختتم البابا فرنسيسي جولته في البحرين.

الأحد ٠٦ نوفمبر ٢٠٢٢

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

ذكر البابا فرنسيس، خلال الصلاة في كنيسة القلب الأقدس في المنامة، لبنان في كلمته التي ألقاها ضمن جولته إلى البحرين. وقال: "بما أنني أرى أن بعضكم من لبنان، فأنا أؤكد لكم صلاتي وقربي من بلدكم الحبيب المرهق والمتعب، وكذلك من جميع الشعوب التي تعاني في الشرق الأوسط".

واختتم البابا فرنسيس اليوم الأحد جولته في البحرين بزيارة أقدم كنيسة كاثوليكية في منطقة الخليج العربي وسيخبر الأساقفة والقساوسة والراهبات بأن يبقوا متحدين وهم يخدمون شعب الكنيسة في المنطقة ذات الأغلبية المسلمة.

وجاءت آخر محطات زيارته التي استمرت أربعة أيام للبحرين في كنيسة القلب المقدس التي بنيت عام 1939 على أرض تبرع بها حاكم البلاد في ذلك الوقت، مما وضع البحرين على مسار أن تصبح واحدة من أكثر دول المنطقة ترحيبا بغير المسلمين. وهناك كنيسة كاثوليكية أخرى في البحرين، وهي كاتدرائية حديثة هي الأكبر في شبه الجزيرة العربية. وتعد المملكة نحو 160 ألف كاثوليكي أغلبهم من العمالة الوافدة. كما يزور الكثير من الكاثوليك الكنيستين من السعودية.

وقال البابا فرنسيس، الذي يعاني من مشكلات في الركبة أجبرته على استخدام كرسي متحرك خلال رحلته، لرجال الدين الكاثوليك إن عليهم أن يتجنبوا الشقاق والجدل والنميمة.

وأضاف: "الانقسامات الدنيوية وأيضا العرقية والثقافية والاختلافات في الشعائر لا يمكن أن تضر وحدة الروح أو تقوضها".

وفي نهاية زيارة الكنيسة والقداس، وجه البابا فرنسيس الشكر للملك حمد بن عيسى آل خليفة على "الضيافة الاستثنائية".


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46032 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42907 الأحد ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42463 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور