Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


الغاء البريفية هذه السنة

اجتمعت الحكومة وقررت الغاء البريفية ووقع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ترقيات الضباط.

الأربعاء ٢١ يونيو ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

اتخذ مجلس الوزراء  قراراً بالغاء شهادة  البريفية لهذه السنة على ان يتم أخذ القرار بالنسبة للسنة المقبلة على ضوء موقف وزير التربية.

وأعلن وزير الداخلية بسام مولوي بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء، الموافقة على تثبيت متطوعي الدفاع المدني، مضيفا من جهة ثانية “كل الضباط الذين كانوا موضوعين على جدول الترقية جرت ترقياتهم اعتبارا من التاريخ الذي استحقوا فيه الترقية”.

وكان رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي،هاجم في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت برئاسته في السراي، هواة التعطيل والمكابرة والعناد، وكلاما يشكك في دستورية الجلسة ويتحامل علينا وعلى مجلس الوزراء، بحجة أننا نصادر صلاحيات رئيس الجمهورية. والغريب استمرار البعض  في التقاعس عن القيام بواجباته في انتخاب رئيس الجمهورية ،ويتحامل على الحكومة،ولذلك ندعو الى الاسراع في انتخاب الرئيس، ونحن لسنا من هواة افتعال المشكلات وما نقوم به هو لصون المؤسسات وخدمة للناس وتسيير الامور الملحة. نحن ضد التعطيل ومع الانتاجية المستمرة.

وكشف عن جهود وزير المال في اعداد الموازنة العامة.

ووقّع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، فور انتهاء جلسة مجلس الوزراء ،المراسيم المتعلقة بترقيات الضباط  في الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام والأمن الدولة من رتبة عقيد إلى رتبة عميد  إعتباراً من تاريخ 1/1/2020 و 1/7/2020 و1/1/2021 و 1/7/2021 و1/1/2022 و 1/7/2022 بالإضافة إلى مراسيم الوضع على جدول الترقية وترقيات العقداء للعام 2023.  كما وقّع رئيس الحكومة مراسيم الوضع على جدول الترقية ومراسيم الترقية للعام 2023 من الرتب كافة لجميع القوى الأمنية التي وردت على المديرية العامة لرئاسة مجلس الوزراء.

 


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46002 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42879 الأحد ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42433 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور