Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


مرور القرش قرب الساحل اللبناني

كشف الدفاع المدني اللبناني حقيقة ظهور أسماك القرش في مياه الشاطئ اللبناني.

الخميس ٢٢ يونيو ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

كشف رئيس وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني االلبناني سمير يزبك الحقائق إزاء ما تتناقله وسائل التواصل الاجتماعي حول ظهور أسماك القرش في مياه الشاطئ اللبناني، مشيرا في تصريح نشرته صفحة الدفاع المدني اللبناني عبر تويتر، أنه بعد تسيير دوريات للدفاع المدني رأينا دلافين، أما ما يحكى عن وجود أسماك قرش على السواحل اللبنانية، فبعد دراسة الحالة والعودة للعلماء والمختصين، اتضح أن الساحل اللبناني هو مجرد مكان عبور لأسماك القرش عبر السواحل اللبنانية الى مكان بعيد، وبالتالي لا تقترب كثيرا نحو الشاطئ اللبناني.

وأكد أنه فعلا قد تقترب أسماك القرش قليلا من الشواطئ في حالة وجود نفايات على سطح المياه أو أسماك ميتة، فتقترب لتأكلها ثم تكمل رحلتها الى عمق البحر الأبيض المتوسط.

وكانت تردّدت معلومات عن إقفال إدارة منتجع الـ"ATCL" المسبح بعد أنباء عن ظهور سمكة "قرش".

وأجرت عناصر الدفاع المدني بالتعاون مع عناصر الجيش عمليات بحث لتحديد النوع وطمأنة المواطنين وقد وضعت لافتة تمنع الرواد من السباحة مع صورة عن تواجد سمكة قرش. المنية: كما أفادت معلومات عن دخول سمكة قرش كبيرة الى شاطئ منتجع ابو راشد في المنية.

وفي التفاصيل، أنه عند دخول القرش اصطدم بألواح خشبية كان يقف عليها أحد العاملين هناك، وعلى الفور منع المنتجع المذكور رواده من النزول إلى شاطئ البحر، بهدف تجنب أي حادثة كارثية.

وحذرت بعض المصادر، المسابح كافة في المنطقة، بالتنبه من سمكة القرش هذه أو من غيرها لأنها تشكل خطراً على السلامة العامة.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46004 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42881 الأحد ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42435 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور