Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


مميزات مرتقبة في نسخة آيفون 15 الجديدة

تصدر شركة أبل بشكل سنوي النسخة الجديدة من هاتف الآيفون.

الجمعة ١١ أغسطس ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

ككل سنة تعزّز أبل نسختها الجديدة من آيفون ببعض المزايا، وتعالج المشاكل في النسخ السابقة.

 في الشهر المقبل تستعد شركة أبل لإصدار الجيل الجديد من هواتف آيفون 15، والتي بدأت تتعرض لانتقادات بسبب عدم وجود العديد من الفوارق بينها وبين سابقاتها، سواء آيفون 14 أو 13.

إلا أن شركة أبل قامت ببعض التغييرات فيما يخص الشاشة، بالإضافة إلى تقنيات عدسة "Periscope"، ونظام الشحن بطراز USB-C، ليتوحد مع باقي الهواتف الموجودة في السوق، زيادة على بعض التعديلات في مادة تصنيع غلاف الآيفون. آيفون 15..

 سترى النسخة الجديدة من هواتف آيفون 15، التي من المقرر تداولها ابتداءً من الشهر المقبل، تغييرات على مستوى الشاشة، فمن المتوقع أن يحذو طراز آيفون 15 خطى آيفون 14، إلا أنه سيتيح فرصة لرؤية "Dynamic Island" في جميع الطرازات، بدلاً من النسخة البرو فقط كما هو الحال في آيفون 14. آيفون 15..

من ناحية أخرى، ستعمل أبل، التي ستحمي تقنية الشاشة وأبعادها، على ترقيق إطارات الشاشة. كما أن طرازات الجيل الجديد من آيفون، والتي سيكون لها تصميم أكثر أناقة مع إطارات شاشة أقل سمكاً، ستتقلص أيضاً من حيث حجم وسمك الهاتف.

قد يتميز iPhone 15 بشاشة ProMotion OLED مع معدل تحديث أعلى، ما يوفر تمريراً أكثر سلاسة واستجابة محسنة.

بالإضافة إلى ذلك تشير الشائعات إلى تحسين HDR ودقة الألوان، للحصول على تجربة بصرية غامرة.

 

ستحتوي سلسلة آيفون 15 على بطاريات أكبر بكثير، وفقاً لأحدث المعلومات، إذ ستكون أكبر بـ18% من سابقتها، بينما يتم تقديم iPhone 15 Plus وiPhone 15 Pro ببطارية أكبر بنسبة 14%، فيما يقال إن جهاز آيفون برو ماكس سيحتوي على بطارية أكبر بنسبة 12%، بالمقارنة مع الطراز نفسه في إصدار آيفون 14. آيفون 13 آيفون 14 آيفون 

تتميز هواتف الآيفون في كل إصدار بألوان جديدة مختلفة عن الإصدارات التي سبقتها، في النسخة المتوقعة من آيفون 15 ستقوم الشركة بإصدار لون يسمى "النعناع الأخضر"، بالإضافة إلى ألوان أخرى.

أما إصدار البرو من هذه النسخة فسيأتي باللون الأحمر الداكن، كلون مميز هذه السنة، عوض اللون البنفسجي الذي كان مخصصاً لإصدار سنة 2022، بالإضافة إلى إصدار آخر باللون الأزرق الممزوج مع درجات من اللون الرمادي.

من ناحية الغلاف الخارجي للآيفون الجديد، أضافت الشركة مادةً جديدةً على الإطار العلوي من الهاتف، ففي الإصدار الأخير قامت الشركة بتضمينه سبيكة من الفولاذ المقاوم للصدأ، أما الإصدار المرتقب فقد قامت الشركة بتغييره إلى التيتانيوم، الذي سيعطيه قوة أكبر ويجعله أخف وزناً.

 من المرجح أن تستبدل الشركة مدخلات Lightning الخاصة بالشحن إلى USB-C في طراز iPhone 15، ويبدو أنه من الضروري أن تتخذ شركة Apple مثل هذه الخطوة، من أجل الامتثال للوائح الجديدة الصادرة في أوروبا.

حسب موقع "pyroston" الأمريكي، هناك العديد من الشائعات حول عمل شركة أبل على تقنية العدسة المقربة "بيريسكوب".

من المحتمل أن تجد هذه العدسات مكانها في طرازات Pro الجديدة من السلسلة آيفون 15.

تسمح تقنية عدسة "بيريسكوب" Periscope بتقريب بصري يصل إلى 5x أو حتى 10x.

  بالإضافة إلى ذلك ستقوم شركة أبل بتغيير بسيط على كاميرا 78 مم، إذ ستصبح أكبر بـ5% من الإصدار السابق من آيفون 14 برو ماكس، يمكن لآيفون 15 تقديم صور ومقاطع فيديو مذهلة، تلبي احتياجات المستخدمين العاديين وعشاق التصوير.

 من المتوقع أن يتم تجهيز طرازات iPhone 15 Pro بالجيل الجديد من معالجات A17 Bionic، والتي تتميز بأداء وكفاءة أكبر من خلال المرور بعملية الإنتاج 3 نانومتر بواسطة TSMC. سيستخدم طرازا iPhone 15 وiPhone 15 Plus معالجات A16 Bionic الموجودة في الهواتف الحالية.

من بين الإضافات التي ستطرأ على النسخة الجديدة من هذا الهاتف إمكانية الاتصال بشبكة 5G المحسّنة، كما يمكن للمستخدمين الاستمتاع بسرعات بيانات أسرع واتصال محسّن بالشبكة، ما يضمن بقاء الجهاز مناسباً لسنوات قادمة.

حسب بعض التسريبات قد تبدأ أسعار آيفون من قرابة 1100 دولار، وسترتفع تدريجياً حتى الوصول إلى نسخة آيفون 15 برو ماكس، الذي يعتبر الأغلى بين هذه المجموعة.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46003 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42880 الأحد ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42434 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور