Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


أمريكا تعفي الإسرائيليين من التأشيرة لدخول أراضيها

قبلت الولايات المتحدة إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة للدخول إلى أمريكا.

الخميس ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ووزير الأمن الداخلي، أليهاندرو مايوركس،أنّ الاسرائيليين معفيون من تأشيرة الدخول الى الأراضي الاميركية.

  وقال الوزيران، في بيان: "انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة، والمتطلبات الصارمة التي ينطوي عليها، سيجعل بلدينا أكثر أمناً".

كانت صحيفة "هآرتس" العبرية أفادت بأن القرار "يكلل جهوداً استمرت عقوداً بهدف السماح للإسرائيليين بالسفر إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوماً دون الاضطرار إلى إجراء عملية مكلفة وتستغرق وقتاً طويلاً للحصول على تأشيرة دخول". 

ونقلت عن المسؤولين الأمريكيين أنهم يتوقعون "أن يتمكن الإسرائيليون من السفر إلى الولايات المتحدة دون تأشيرة بحلول 30 تشرين الثاني المقبل". 

كانت تل أبيب شرعت في تموز الماضي، بتقديم تسهيلات لمرور الأمريكيين من أصل فلسطيني عبر معابرها كشرط لانضمام إسرائيل إلى هذا البرنامج. ومع ذلك، اشتكى أمريكيون من أصل فلسطيني بعض العراقيل الإسرائيلية على معابرها. 

ونقلت الصحيفة نفسها عن مسؤول أمريكي، لم تسمّه، أن الخطوة "تفيد أيضاً المواطنين الأمريكيين المقيمين في الضفة الغربية وقطاع غزة".

  وقال: "يتمتع المزيد من الأمريكيين الآن بسهولة الوصول إلى إسرائيل بسبب التغيير الأخير في السياسات والممارسات الإسرائيلية طويلة الأمد التي منعت أو قيدت الوصول إلى بعض المواطنين الأمريكيين مزدوجي الجنسية، وكثيراً ما عرّضت المواطنين الأمريكيين من أصل فلسطيني أو عربي أو مسلم لصعوبات كبيرة ومعاملة غير متكافئة".

وكانت إسرائيل أقرت العديد من القوانين خلال السنوات الأخيرة لضمان انضمامها إلى البرنامج الأمريكي.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45949 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42829 السبت ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42384 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور