Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


روبوت شمسي يتصرّف كسلحفاة

يحتوي روبوت جاكيري المستقل على ألواح شمسية قابلة للتوسيع لإنتاج المزيد من الطاقة النظيفة.

الإثنين ١١ ديسمبر ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 تتصور شركة الطاقة جاكيري Solar Mars Bot، وهو روبوت متجول باستخدام ضوء الشمس مثل محطة الشحن الكهربائية.

ومن السمات البارزة للروبوت المستقل قدرته على تدوير وتوسيع الألواح الشمسية المتعددة مثل سكين الجيش السويسري، مما يمكنه من امتصاص المزيد من أشعة الشمس.

 يذكر جاكيري أن Solar Mars Bot قد يتصرف مثل زهرة عباد الشمس، حيث يتبع الشمس تلقائيًا للتأكد من أنه يجمع أكبر قدر ممكن من ضوء الشمس.

الروبوت المستقل هو جهاز ذكي مزود بأجهزة استشعار 4G ورادار ليزر ووحدات الكاميرا.

يزحف من تلقاء نفسه ويمكنه تجنب العقبات بفضل هذه الميزات.

وباعتباره جهازًا ذكيًا لتخزين الطاقة الكهروضوئية على عجلات، يمكنه تشغيل الأجهزة والمعدات والأجهزة في وقت واحد للمستخدمين على الطريق أو في المنزل.

أعلنت جاكيري مؤخرًا أنها فازت بجائزة أفضل اختراعات لعام 2023 من مجلة تايم في فئة الطاقة الخضراء، مما قد يؤكد التزام شركة الطاقة بمواصلة تطوير النموذج الحقيقي لروبوتها المستقل الذي يعمل بالطاقة الشمسية.

من المتوقع أن يكون جهاز Solar Mars Bot من Jackery مزودًا ببطارية ليثيوم فوسفات حديد عالية الأداء، مماثلة لتلك المثبتة في منتجات الطاقة الشمسية للشركة، وأن يكون لديه مجموعة واسعة من التوصيلات مثل المقابس الأرضية وأنواع مختلفة من منافذ USB، - C و -A متضمنة.

 ومن خلال فتح العديد من المنافذ حول الروبوت المستقل باستخدام الألواح الشمسية، يمكن لمولد الطاقة الزاحف شحن المزيد من الأجهزة والأدوات في وقت واحد.

وبالعودة إلى أجهزة الاستشعار الخاصة به، يقول جاكيري إن قدرة Solar Mars Bot على التنقل في طريقه بمفردها ستكون ممكنة بفضل أجهزة الاستشعار الذكية المدعومة بقدرات تخطيط الحركة.

وهذا يعني أن الروبوت المستقل يتم دفعه بواسطة أجهزة الاستشعار لتحديد المواقع المثالية لتوليد الطاقة، مما يضمن أقصى قدرة على التقاط الطاقة باستخدام ألواحه الشمسية المتعددة.

وبالنظر إلى شكله، فإن تصميم جاكيري لروبوته المستقل المزود بألواح شمسية قد يذكرنا بالسلاحف. لديه شكل مماثل، وكلاهما يزحفان بوتيرة معينة.

 تساعد عجلاته الكبيرة ذات المظهر المطاطي الجهاز الذكي على المرور عبر المطبات والمسارات الصخرية على الطريق، مما يجعل من السهل على Solar Mars Bot أن يصبح صديقًا أثناء التخييم، وRVing، والمعيشة خارج الشبكة، وحتى حالات الطوارئ.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46030 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42905 الأحد ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42460 الأحد ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور