Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


تايلور سويفت شخصية عام 2023

تمكنت النجمة العالمية تايلور سويفت من الحصول على لقب شخصية العام لسنة 2023.

الخميس ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

حددت مجلة تايم  النجمة العالمية تايلور سويفت شخصية العام لسنة 2023 في تقييمها السنوي  والذي يكون عادة من الشخصيات السياسية أو رجال الأعمال.

وعلى الرغم من أن تايلور سويفت ليست رائدة أعمال أو تترأس إحدى الشركات الكبرى التي تجعلها تحصل على هذا اللقب السنوي، إلا أنه كان لها تأثير اقتصادي هائل من خلال ما قامت به من أنشطة فنية خلال السنة.هيمنت نجمة البوب بشكل واضح على أرقام سنة 2023، ليس فقط كونها نجمة موسيقية، ولكن أيضاً كسيدة أعمال، وذلك من خلال جولتها الفنية "Eras" التي حققت أكبر إيرادات عبر العالم، زيادة على تحريك عدة قطاعات أخرى، من خلال إنفاق معجبيها مبالغ طائلة من أجل التنقل للحضور، إضافة إلى تصدرها لائحة صاحبة الأغاني الأكثر استماعاً، والألبومات الأكثر مبيعاً في السنة، الشيء الذي عمل على تحريك الاقتصاد العالمي بشكل كبير مرة أخرى.

 قالت مجلة "تايم"، في إعلانها عن اسم تايلور سويفت، الحاصلة على لقب شخصية العام: "على الرغم من تزايد شعبيتها على مر العقود، إلا أن هذا هو العام الذي حققت فيه سويفت نوعاً من الاندماج النووي: إطلاق الفن والتجارة معاً لإطلاق طاقة ذات قوة تاريخية". 

أشارت المجلة في إعلانها أنه تم اختيار نجمة البوب البالغة من العمر 33 سنة، لأنها وجدت طريقة لمنح الناس في جميع أنحاء العالم الأمل في بعض الأوقات المظلمة للغاية.

 

قالت سويفت في تصريحها للمجلة: "يبدو أنها لحظة النجاح الساحق في مسيرتي المهنية، وذلك وأنا في الثالثة والثلاثين من عمري، ولأول مرة في حياتي، كنت قوية عقلياً بما يكفي لتحمل كل ما هو قادم من هذه النجاحات".

وقد كان نتاج نجاحات تايلور سويفت، أنها ضاعفت ثروتها، إذ تمكنت من دون أن تكون صاحبة شركة من أن تقدم نتائج كبرى، حسب ما أعلنت عنه قائمة "Fortune 500″، التي تصنف أكثر الشركات الأمريكية حسب إجمالي الإيرادات.

كما تم تصنيف سويفت، حسب "CNN Business"، لتكون صاحبة لقب أفضل رائد أعمال للسنة، وهي جائزة أخرى تضاف لها للتأثير الهائل الذي حققته على المجتمع الرأسمالي في العالم.

وكانت تايلور سويفت قد بدأت جولتها الفنية الناجحة "Eras Tour" بداية سنة 2023، والتي من المقرر أن تنتهي نهاية سنة 2024. وقد حققت أرباحاً في أمريكا الشمالية وحدها تقدر بحوالي 2.2 مليار دولار من مبيعات التذاكر، وبشكل عام، حسب شركة "StubHub" المختصة في استبدال وإعادة بيع التذاكر، فقد كانت هذه الجولة هي الأضخم في المبيعات في تاريخ الشركة منذ بدايتها.

وكانت هذه الجولة سبباً في إنفاق الجمهور مبالغ كبرى حركت الاقتصاد في مختلف الدول التي حلّت فيها تايلور سويفت من أجل تقديم عرضها الغنائي، سواء من خلال حجوزات الفنادق، أم استعمال وسائل النقل، وغيرها من المصاريف الترفيهية الأخرى.

إضافة إلى عرضها عدة منتجات خاصة بها، والتي يتم بيعها في كواليس الحفلات، من ملابس، وإكسسوارات تحمل صورها، وأسماء أغانيها، وألبوماتها الجديدة والقديمة، والتي تباع بمبالغ كبيرة، تزيد من إنفاق الجمهور، وتحريك الاقتصاد.

كما كان فيلم سويفت الذي يحمل اسم جولتها الفنية، من بين أنجح الأفلام التي عرضت في السينما لهذه السنة، وقد حققت إيراداته حوالي 96 مليون دولار في شباك التذاكر في الولايات المتحدة وكندا فقط.

 كما أصبح ألبوم "1989 (Taylor's Version)" الألبوم الأكثر استماعاً على "Spotify" في يوم واحد هذا العام.

وحصلت تايلور سويفت على 10 جوائز BBMA، في حفل الموسيقى العالمي "Billboard Music Awards"، لتكون بذلك أول فنانة في التاريخ تحصل على هذا الرقم من الجوائز خلال هذا الحفل.

وحصلت كذلك خلال السنة نفسها على الرقم الأكبر من الترشيحات من أجل جائزة "الغرامي" العالمية، لتتفوق بذلك على صاحب الرقم القياسي السابق الفنان بول مكارتني.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45978 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42856 السبت ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42411 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور