Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


بلينكن: الخوف من الحدود بين إسرائيل ولبنان

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الذي يقوم بجولة جديدة في الشرق الأوسط، السبت، أثناء توقفه في اليونان إنه يريد "ضمان عدم اتساع النزاع" في المنطقة.

السبت ٠٦ يناير ٢٠٢٤

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في خانيا بجزيرة كريت "علينا أن نضمن عدم اتساع النزاع (...) أحد أوجه الخوف الحقيقية هي الحدود بين إسرائيل ولبنان، ونريد أن نفعل كل ما هو ممكن للتأكد من عدم تصعيد الوضع".

وبدأ بلينكن جولته من إسطنبول بالاجتماع بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي ينتقد بشدة العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وتهدف جولة وزير الخارجية الأميركي في المنطقة إلى تهدئة التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب في غزة في تشرين الاول.

وتشمل جولة بلينكن دولا عربية وإسرائيل والضفة الغربية المحتلة حيث سيوصل رسالة مفادها أن واشنطن لا تريد تصعيدا إقليميا للصراع في قطاع غزة. وبدأت الحرب عندما شن مسلحو حماس هجوما على إسرائيل في السابع من تشرين الاول مما أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 240رهينة، وفقا لما تقوله إسرائيل.

ويتطلع بلينكن أيضا إلى إحراز تقدم في المحادثات بشأن كيفية حكم غزة في حال حققت إسرائيل هدفها المتمثل في القضاء على حماس.

وقال المسؤول إن واشنطن تريد أن تلعب دول المنطقة مثل تركيا دورا في إعادة إعمار غزة وحكمها وربما الأمن في القطاع الذي تديره حماس منذ عام 2007.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45969 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42847 السبت ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42402 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور