Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


الحوثيون في مرمى الغارات الأميركية البريطانية

نفذت الولايات المتحدة ضربة إضافية ضد قوات الحوثي اليمنية.

السبت ١٣ يناير ٢٠٢٤

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

 بعدما تعهدت إدارة الرئيس جو بايدن بحماية الملاحة في البحر الأحمر أغار الطيران الحربي الأميركي على موقع رادار بعد عشرات الضربات الأمريكية والبريطانية في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على موقع إكس، المعروف سابقا باسم تويتر، إن مدمرة الصواريخ الموجهة كارني استخدمت صواريخ توماهوك في الضربة اللاحقة التي نُفذت في ساعة مبكرة من يوم السبت بالتوقيت المحلي "لتقليص قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن البحرية بما في ذلك السفن التجارية".

وذكرت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لحركة الحوثي أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا العاصمة اليمنية صنعاء بعدد من الغارات.

ونفذت طائرات حربية وسفن وغواصات أمريكية وبريطانية ضربات في أنحاء اليمن يوم الخميس على أهداف لحركة الحوثي ردا على هجمات تنفذها الحركة على سفن في البحر الأحمر في تطور يمثل توسعا لتداعيات الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة.

وبعد أن أقسم قادة الحوثيين بالرد على تلك الهجمات، قال بايدن إنه قد يأمر بمزيد من الضربات إذا لم يوقف الحوثيون هجماتهم على السفن التجارية والعسكرية في واحد من الممرات المائية الأكثر أهمية اقتصاديا في العالم.

وقال بايدن للصحفيين خلال توقفه في ولاية بنسلفانيا يوم الجمعة "سنرد بالتأكيد على الحوثيين إذا واصلوا هذا السلوك الشنيع".

وأكد شهود في اليمن لرويترز وقوع انفجارات عند قواعد عسكرية قرب المطارات في العاصمة صنعاء وتعز ثالث أكبر مدن البلاد وقاعدة بحرية في الحديدة الميناء الرئيسي على البحر الأحمر ومواقع عسكرية في محافظة حجة الساحلية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي إن الضربات استهدفت تقليص قدرة الحوثيين على تخزين وإطلاق وتوجيه الصواريخ والطائرات المسيرة التي استخدمتها الجماعة في الأشهر الأخيرة لتهديد الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الهجوم الأمريكي البريطاني قلل من قدرة الحوثيين على شن هجمات جديدة. 


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46057 الإثنين ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42933 الإثنين ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42489 الإثنين ٢٩ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور