Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


اجتماع أمني سوري: مكافحة الارهاب والمواطن أولا

ترأس السيد الرئيس بشار الأسد اجتماعاً لقادة الأجهزة الأمنية في الجيش والقوات المسلحة.

الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

المحرر السياسي- طغى الهم الداخلي على اجتماع قادة الأجهزة الأمنية في الجيش والقوات السورية برئاسة بشار الأسد على أيّ هم آخر، وبرز محور أساسي فيه، يتمثّل في مكافحة الإرهاب، من دون أيّ تطرق واضح وصريح ، للخروق الإسرائيلية للسيادة السورية ولمبدأ " وحدة الساحات" الموازية لحرب غزة، بحسب الخبر الذي نشرته وكالة سانا الرسمية.

جاء الاجتماع الأمنيّ الرفيع المستوى في سياق الحرب الداخلية كأساس، برغم التطرق الى " خارطة طريق أمنية وفق رؤى إستراتيجية تحاكي التحديات والمخاطر الدولية والإقليمية والداخلية بما ينعكس على أمن الوطن والمواطن، وأمن القوات المسلحة أيضاً." ولا تعني هذه الفقرة من بيان " سانا" التزاما واضحا ب"وحدة الساحات" أو بالمشاركة في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة.

 في خبر سانا الآتي:

"ترأس السيد الرئيس بشار الأسد اجتماعاً لقادة الأجهزة الأمنية في الجيش والقوات المسلحة بحضور رئيس مكتب الأمن الوطني ومستشار الشؤون الأمنية في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية.

وتركز الاجتماع حول الأثر المرتقب لإعادة الهيكلة التي تجري في المجال الأمني وتطوير التنسيق بين الأجهزة بما يعزز أداء القوات الأمنية في المرحلة المقبلة، وكذلك تطوير أدوات مكافحة الإرهاب بعد النتائج المهمة التي تحققت خلال السنوات الماضية.

ووضَعَ الاجتماع خارطة طريق أمنية وفق رؤى إستراتيجية تحاكي التحديات والمخاطر الدولية والإقليمية والداخلية بما ينعكس على أمن الوطن والمواطن، وأمن القوات المسلحة أيضاً.

وشدد الرئيس الأسد على الدور الاستباقي والوقائي للأجهزة الأمنية في محاربة التنظيمات الإرهابية والتعقب الدائم للخلايا التي تحاول الإضرار بأمن الوطن وسلامته، مُشيراً إلى أن المواطن وأمنه هو الغاية الأسمى دائماً لعمل كل الأجهزة الأمنية".


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45948 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42828 السبت ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42383 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور