Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


إخلاء سبيل مكرم رباح رهن التّحقيق

قرّر مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي إخلاء سبيل الباحث والكاتب السياسي مكرم رباح رهن التّحقيق.

الإثنين ١٨ مارس ٢٠٢٤

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

يُكمل  مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي التحقيق مع مكرم رباح الأسبوع المقبل، وذلك بعدما استُدعي رباح أمام دائرة التحقيق الأمني في الأمن العام التي استجوبته على مدى خمس ساعات على خلفية مقابلة أجريت معه.

وأكّد محامي الناشط مكرم رباح، أن "الأمن العام اللبناني أفرج عن رباح".

 قال الناشط مكرم رباح لقناة "الحدث" بعد الإستماع إليه وتركه: "قاضي التحقيق لدى المحكمة العسكرية فادي عقيقي أصدر قرار توقيفي، وما حصل اليوم يثبت أن المحكمة العسكرية أداة للضغط على الناشطين المعارضين لحزب الله".

وأضاف، "لو كنت تاجر "كبتاغون" كحزب الله لما تجرأ قاضي التحقيق فادي عقيقي على توقيفي". وتابع، "الدستور اللبناني يحفظ حقي بالتعبير عن رأيي"، مؤكدًا أن "العميل هو من يترك قاتل لقمان سليم في جنوب لبنان طليقًا".

واشارت المعلومات الى ان القاضي عقيقي بعد الإستماع إلى رباح، أعطى إشارة إلى الأمن العام لتتسلّم من الأخير هاتفه لتفريغه بشبهة مفبركة عن تعامل مع اسرائيل.

وتحدّثت المعلومات عن أن "التحقيقات تمحورت حول المقابلة التي أجراها مع "سبوت شوت" حيث اعتبر عقيقي أن إدلاء رباح بمعلومات في المقابلة تتعلّق بأماكن لحزب الله بمثابة إحداثيات للعدو، رغم أن هذه المعلومات سبق أن نُشرت في وسائل إعلام محلية وخارجية".


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45955 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42835 السبت ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42391 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور