Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


غارات اسرائيلية على مواقع سورية وايرانية

قتل عناصر من حزب الله في غارات اسرائيلية على سوريا.

الجمعة ٢٩ مارس ٢٠٢٤

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أنّه "قتل ما لا يقل عن 36 عنصرا من قوات النظام وأُصيب عشرات في غارات إسرائيلية" استهدفت منطقة تقع قرب مطار حلب الدولي.

 نقلت رويترز عن مصدرين أن "ضربات إسرائيلية على مدينة حلب السورية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة أدت إلى مقتل 33 مدنيا وعسكريا".

وأضافت المصادر أن الضربات تسببت أيضا في مقتل خمسة من مقاتلي حزب الله.

وأكد المرصد أن "هذه الحصيلة من القتلى من قوات النظام هي الأعلى" في غارة "إسرائيلية" في سوريا منذ كثفت ‘سرائيل استهدافها لمواقع في جارتها الشمالية إثر اندلاع الحرب ضد حركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

وأشار المرصد إلى أن القصف الجوي الإسرائيلي استهدف كذلك في السفيرة، المدينة الواقعة جنوبي شرق مدينة حلب، "معامل الدفاع التي كانت تابعة لوزارة الدفاع السورية قبل أن تسيطر عليها مجموعات إيرانية".

نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت "عددا من النقاط في ريف حلب" مما تسبب بسقوط قتلى وجرحى من "مدنيين وعسكريين" لم تحدد عددهم. من جهتها، أفادت وزارة الدفاع السورية، بأن الجيش الإسرائيلي شن ضربات جوية من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفًا عددًا من النقاط في ريف حلب وذلك بالتزامن مع اعتداء بالطيران المسير نفذته التنظيمات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لإستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها، وأسفر القصف عن قتل وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وفي السياق، أفادت “رويترز” نقلًا عن مصدرين أمنيين، بأن الضربات الإسرائيلية على حلب قتلت 5 من مقاتلي حزب الله. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس رفض الجيش الإسرائيلي الإدلاء بأي تعليق.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45955 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42835 السبت ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42391 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور