أربع ميزات تجعل من HUAWEI Y7 Prime 2019 خياراً رائعاً للمستخدمين المتمرّسين بالتكنولوجيا

الثلاثاء 12 آذار 2019 PHD Media

أربع ميزات تجعل من HUAWEI Y7 Prime 2019 خياراً رائعاً للمستخدمين المتمرّسين بالتكنولوجيا

غالباً ما يبحث مستخدمو الهواتف الذكية عن مزايا مختلفة في الهواتف، إلا أن أذواقهم المتنوعة تصعّب إمكانية إرضاء كل الحاجات والمتطلبات.

لكن في ظل هذا الوضع، هناك هواتف ذكية ذات أسعارٍ مناسبة مقابل قيمة حقيقية في السوق ومن بينها هاتف HUAWEI Y7 Prime 2019ذات التصميم الجميل، ومزوّد بكاميرا سيلفي رائعة، بطارية قوية ذات سعة تبلغ 4000ميلي أمبير، فضلاً عن تقنيات متطورة للحفاظ على الخصوصية، والتي تتطابق كلها مع ما يبحث عنه المتمرسون بالتكنولوجيا والشبان في الهواتف.

شاشة عرض DewDrop بقياس 6.26 إنش


يتمتع HUAWEI Y7 Prime 2019بتصميم جميل ولافت، ، فلقد زُوّد بشاشة عرض Dewdropمن هواوي حيث يحتضن الشق الصغير على شكل لؤلؤة،الكاميرا الأمامية  بشكل يضمنتناسق الواجهة الأمامية للجهاز ليتيح للشاشة بقياس 6.26 إنش أن توفّر مساحة عرض موسّعة لمشاهدة الفيديوهات واستخدام تطبيقات الألعاب.

أما خلفية الهاتف فهي أكثر لمعية، كما أنها مصنوعة من السيراميك المطلي بالبولي كربونات لتحسين متانته ومقاومته للخدوش لما قد يواجهه خلال اليوم. ولا يكتمل شكلها إلا مع الألوان الحيوية الثلاثة التي زُودت بها: "اورورا بلو" الأزرق، "ميدنايت بلاك" الأسود، و"كورال ريد" الأحمر، بما أن الهاتف يطاول الفئة الشابة.

الى ذلك، زوّدت هواوي جهازها بوضع راحةالعينين، خاصّة عندما يقضي المستخدم ساعات مكثّفة من الإستخدام والنظر الى الشاشة. فعند تشغيله، يعمل هذا الوضع على تعديل ألوان الشاشة وتقليل شدة الضوء الأزرق، الذي أشارت الدراسات البحثية الى أن لديه آثاراً سلبية على أعيننا.

كاميرا بدقة 16 ميجابكسل لصور السيلفي


زودت هواوي  جهاز HUAWEI Y7 Prime 2019بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل + 2 ميجابكسل. فالكاميرا الأمامية هي مثالية لالتقاط السيلفي إذ تضم طريقتين لالتقاط الصور من دون استخدام اليدين لتجنيب المستخدمين الصعوبات التي قد يواجهونها في هذا الموضوع.

-          التحكم بالإيماءات: بمجرد تشغيل هذه الخاصية، يمكن للمستخدم التقاط صورة سيلفي سريعة، عبر فتح كف يده وإغلاقه أمام الكاميرا.

-          التعرف على الإبتسامة: عند تشغيلها،  يمكن للمستخدم التقاط صورة سيلفي بمجرد الإبتسام.

 

 

أما الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجابكسل فتأتي مع فتحة عدسة واسعة قياسf/1.8مع 16توقف افتراضي (ويدعم فتحة عدسة بقياس f/1.8-6)  لتتيح تحكماً سلساً على عمق المجال. ففي حال أراد المستخدم اتخاذ صوراً من خلال استخدام وضع الفتحة، حينها يمكنه الإستفادةمن تأثيرات ’بوكيه‘ التي تظهر حول العنصر المصور عند توسيع العدسة، أما عند تضييقها فتفيد الكاميرا بأدق التفاصيل في الصور.

وبفضل تقنيات الذكاء الإصطناعي المتطور، يمكن للكاميرا أن تتعرّف علىنحو 22 فئة مختلفة وأكثر من 500 مشهداً. وبمجرد تشغيلها، يمكن لتقنيات الذكاء الإصطناعي تحديد العنصر الذي يصوّب المستخدم كاميراته عليه وتعديل المعلمات للحصول على نتائج أفضل.

 

بطارية ذات سعة تبلغ 4000ميلي أمبير


من خلال تزويده ببطارية ذات سعة تبلغ 4000ميلي أمبير، يتيح هاتف HUAWEI Y7 Prime 2019طاقة كافية يمكنها  أن تتماشى مع استخدام الشبان الكثيف للهواتف، وتتيح إمكانية  استخدام الجهاز لفترة قد تتخطى اليوم الواحد. كما يمكن لهذا الهاتف بحسب ما تؤكده هواوي، أن يحفظ نحو 80% من قدرته الكاملة حتى بعد 700 عملية شحن، ما يعني أن الهاتف يبقى فعالاً حتى بعد نحو عامين من الإستعمال العادي.

ويأتي HUAWEI Y7 Prime 2019مع تطبيق إدارة الجهاز المثبت تلقائياً، والذي يحدد ما هي التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية الأكثر، وتعلم المستخدمين بشأنها فيوقفوها ليحسّنوا أداء أجهزتهم.

الى ذلك، يدعم HUAWEI Y7 Prime 2019إمكانية إضافة بطاقات التخزين الخارجيةبسعة 512جيجابايت microSD،ما يتيح مساحة كافية لتخزين الصور والفيديوهات والبيانات والألعاب.

 

تقنيات للحفاظ على الخصوصية


يدعم Huawei Y7 Prime 2019خاصية فتح القفل بالتعرف على الوجه 2.0، وهي طريقة سريعة وسهلة لفتح قفل الجهاز. وتحصل هذه العملية بالإستفادة من تقنيات الذكاء الإصطناعي والكاميرا الأمامية، فيفتح الجهاز بسرعة ليكمل المستخدم عمله تلقائياً.

أما على خلفية الشاشة، فيدعم Huawei Y7 Prime 2019تقنية التعرف على بصمات الأصابع 4.0، التي تسمح للمستخدمين فتح قفل الجهاز في أقل من 0.37 ثانية. وتدعم هذه التقنية مهمات عدة، كالتقاط الصور والفيديوهات، توقيف المنبه، الرد على الإتصالات، التفتيش في الصور، أو إظهار لوحة الإشعارات. كل ذلك يجعل من الهاتف سهل الإستخدام. فهواوي أرادت بذلك أن تجعل من هذا الجهاز وكأنه لوحة لمس، وهو ما يُعتبر نوعاً من الحيلة اللطيفة كي لا يضطر المستخدمون إلى تغيير قبضتهم لتصفح الإشعارات مثلاً.

HUAWEI Y7 Prime 2019هو الجهاز الأجدد من هواوي في السوق والذي يُعتبر ذو سعرٍ مناسب. أما خصائصه، لا سيما شاشة عرض DewDropبقياس 6.26 إنش، الكاميرا بدقة 16 ميجابكسل لصور السيلفي، البطارية ذات سعة تبلغ 4000ميلي أمبير، والتقنيات المتطورة للحفاظ على الخصوصية، فتجعل منه هاتفاً يستحق الشراء.