سلسلة Huawei P30 التي طال انتظارها باتت متوفرة في لبنان

الجمعة 12 نيسان 2019 PHD Media

سلسلة Huawei P30 التي طال انتظارها باتت متوفرة في لبنان

أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن وصول هاتفَيها اللذين طال إنتظارهما:  Huawei P30وHuawei P30 Pro، الى الأسواق اللبنانية. يمثل هذان الهاتفانأحدث هواتف الكاميرا من هواوي حتى اليوم، وسيتوفران في السوق مع حزمة مميزة لفترة الإطلاق، تتضمن  خدمة Huawei VIPالمقدمّة من مراكزَ خدمة هواوي.

ولقد نال جهاز HUAWEI P30 Proعلى التصنيف الأعلى حسب معايير DxOMarkمع معدل بلغ 112 وذلك بفضل  تزويده بحساسالصورة المبتكر سوبر سبكتروم (HUAWEI SuperSpectrum)، والعدسة البصرية سوبر زوم (HUAWEI SuperZoom)، وكاميرا تايم أوف فلايت الجديدة (Time of Flight) بالإضافة إلى تقنية متقدمة لتثبيت الصورة بصرياً وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. كما وأجمع خبراء رابطة ﺍﻟﺻﻭﺭ ﺍﻟﺗﻘﻧﻳﺔ ﺍﻟﺻﺣﺎﻓﻳﺔ«تيبا»على أن الهاتف الذكي HUAWEI P30 Proيمثل أحد أفضل المنتجات التي أطلقت في العام 2019، ومنحوه جائزة «أفضل هاتف ذكي للتصوير الفوتوغرافي».وهي المرة الثالثة على التوالي التي يفوز بها هاتف من هذه سلسلة Pبهذه الجائزة.وبفضل هذه التقنيات الثورية، يقدم جهازاHuawei P30وHUAWEI P30 Proللمستخدمين إمكانيات مدهشة لالتقاط الصور ومقاطع فيديو في جميع الأجواء وحالات الاستخدام، وهو ما سيغيّر توقعات المستخدمين حيال تجربة التصوير بالهواتف الذكية.

أول كاميرا رباعية من لايكا في العالم مع حساس سوبر سبكتروم وعدسة سوبر زوم الرائدَين


بهدف الإرتقاء بالتصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية إلى مستويات جديدة كلياً، زُوّد هاتف HUAWEI P30 Proبكاميرا " رباعية جديدة من لايكا في الجهة الخلفية من الجهاز ، والتي تتضمن كاميرا رئيسة بدقة 40 ميجابكسل مع حساس سوبر سبكتروم بمقاس 1/1.7 بوصة، وعدسة تصوير واسع للغاية 20 ميجابكسل، وكاميرا 8 ميجابكسل للتصوير البعيد وكاميرا تايم أوف فلايت لإطلاق العنان للخيال.

 تلتقط كاميرا تايم أوف فلايت في الهاتف معلومات عمق حقل الصورة لتجري تجزئة دقيقة لها وتقيس المسافة عن المواضيع التي تصورها لتمكنك من إنتاج مستويات متعددة من تأثير بوكيه. أما الكاميرا الأمامية فتلتقط صور سيلفي رائعة بدقة 32 ميجابكسل تفتخر بها.

يلتقط حساس سوبر سبكتروم من هواوي بفتحة عدسة تبلغ 1/1.7بوصة الضوء بطريقة جديدة تماماً، فهو يختلف عن مرشح RGGB Bayerالتقليدي بأنه حساس سوبر سبكتروم RYYB ، فبدلاً من التقاط وحدات البكسل الخضراء يلتقط وحدات البكسل الصفراء ما يرفع مستوى الإيزو إلى قيمة مرتفعة تبلغ 409،600 على الهاتف HUAWEI P30 Proو204،800 على الهاتف HUAWEI P30.

عدسة سوبر زوممن هواوي


تأخذ عدسةسوبر زومقدرات التكبير الذكي إلى مستويات غير مسبوقة. فتقدم إمكانية التكبير بدقة عالية تصل إلى 5 مرات من التكبير البصري، 10 مرات من التكبير الهجين، و50 مرة من التكبير الرقمي، وتحقق الكاميرا ذلك من خلال تصميم منظاري حيث يعمل المنشور الموجود في العدسة المقربة بثني الضوء بزاوية تبلغ 90 درجة مناسبة لزيادة البعد البؤري مع المحافظة على ارتفاع الكاميرا قليلًا فلا يؤثر على تصميم الجهاز.، ما يجعل الأشياء أقرب إلى عيون المستخدم.

وضع تصوير الفيديو بكامرتين: تغيير قواعد تصوير الفيديو


يقدم الهاتفHUAWEI P30 Pro طريقة جديدة لتصوير مقاطع الفيديو وعرضها، تدعى ميزة تصوير الفيديو دوال فيو1 (المشهد المزدوج) والتي تعتمد على تسجيل الفيديو على كاميرتين في آن لالتقاطه بزاويتين مختلفتين. تنقسم الشاشة إلى نصفين: يظهر النصف السفلي التقاط الفيديو بكاميرا زاوية التصوير العريضة، ويعرض النصف العلوي لقطات الكاميرا المقربة. وبهذا تتمكن من تسجيل الأحداث الكبرى مثل المباريات الرياضية والحفلات الموسيقية بطريقة فريدة، إذ تستطيع ضبط مستويات تقريب الصورة كما تريد.

  1. ستتوفر هذه الميزة مع تحديث  HOTAالمقبل في وقت لاحق.

سوبر نايت مود: جمال التصوير برؤية جديدة


يدعم الهاتفHUAWEI P30 Pro وضع التصوير الليلي سوبر نايت الذي أصبح متوفراً في هذا الهاتف لتصوير مقاطع الفيديو أيضاً. يعتمد هذا الوضع على حساس سوبر سبكتروم من هواوي بمقاس يبلغ 1/1.7بوصة، مع فتحة عدسة واسعة بقيمة 1.6 بوصة بالإضافة إلى معالج إشارة رقمي قوي وزوج من وحدات المعالجة العصبية ويستفيد من قوة تثبيت اهتزاز الصورة البصري والرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي من هواوي ليتيح كل ذلك للمستخدم التقاط صور رائعة ومقاطع فيديو مدهشة في الإضاءة المنخفضة، فيجمع كل إطار صورة يسجله الهاتف كمية ضوء كافية مع ألوان مشرقة ووضوح ممتاز ونطاق ديناميكي عال، يمكن هذا الوضع من تعرض حساس الصورة للضوء لفترات تبلغ 3-8 ثوان ما ينتج صورًا مذهلة جداً في حالات الإضاءة المنخفضة. ويتيح وضع «الرؤية الليلية» للهاتفHUAWEI P30 Pro التقاط مقاطع الفيديو حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة جدًا.

تصميم مذهل يستند إلى تراث عريق


بتصميم مذهل وألوان جميلة مستمدة من الطبيعة والتقدم التقني. صممت سلسلة الأجهزة HUAWEI P30بلون ناتج عن تسعة طبقات من الألوان النانوية. ويأتي جهاز HUAWEI P30 Proبمقاس 6.47بوصة بتدرجات لونية جديدة: كريستالي لامع، أسود الفجر، شروق الشمس العنبري، فيما يأتي جهاز HUAWEI P30بمقاس 6.1 بوصة بألوان كريستالي لامع، أسود الفجر، و أورورا. أما شاشتهما اللتان تدعمان دقة FHD+ (2340x1080)فمن النوع الذي يحمل ثلمة على شكل قطرة الندى ما يوفر أقصى مساحة للعرض ومظهر جمالي متسق ورحب. وتتضمن الشاشة الخالية من الإطار حساس بصمة في الشاشة للتحقق من الهوية بصورة سريعة وآمنة. ويقدم الجهاز HUAWEI P30 Proأيضاً تقنية الشاشة ذات الخصاص الصوتية (HUAWEI Acoustic Display Technology) ما يتيح وضع مكبر الصوت في الشاشة لتوليد صوت عالي الجودة شبيه بما تسمعه من سماعات الأذن.

 الشحن السريع من هواوي 40 واط والشحن اللاسلكي السريع ودعم الشحن العكسي


يتضمن الهاتفHUAWEI P30 Pro بطارية كبيرة عالية القدرة بقيمة 4200 مللي أمبير ساعي تدعم الشحن عبر الشاحن السلكي القوي سوبر تشارج من هواوي باستطاعة 40 واط، وهو قادر على شحنها بنسبة 70 بالمئة  من طاقتها القصوى خلال 30 دقيقة، بالإضافة إلى أنها معتمدة من ناحية السلامة وفق معايير TÜV Rheinland، وإضافة إلى ذلك يدعم الهاتف إمكانيةالشحن عبر الشاحن اللاسلكي السريع باستطاعة 15 واط، وكذلك الشحن اللاسلكي العكسي ما يتيح للجهاز العمل كمصدر طاقة للأجهزة الإلكترونية التي تدعم الشحن اللاسلكي.

عرض الخدمة في لبنان


كما وتخصص هواوي زبائن جهازي HUAWEI P30 ProوHUAWEI P30  بخدمة الـVIP  في مراكز خدمة هواوي، والتي تتضمن كفالة لمدة ستة أشهر على الشاشة، مع الحصول على واقٍ لحماية الشاشة عند خدمة التصليح، بالإضافة الى خدمة التصليح خلالساعة واحدة وفي حال تجاوزت فترة تصليح الجهاز هذه المدة، يتم إقراض المستخدمين هاتفاً خلوياً لحين إنهاء عملية التصليح. وأخيراً يمكن لزبائن HUAWEI P30 ProوHUAWEI P30  التواصل مع خدمة الزبائن عبر الخط المخصص لهم  على رقم 1279.

سيتوفر هاتف HUAWEI P30 Proبسعر 999$، و هاتف Huawei P30بسعر 719$، في متاجر هواوي في أسواق بيروت، طرابلس، والنبطية، ,أيضاً في مركزَي خدمة هواوي في سن الفيل وصيدا، إضافة الى مراكز التجزئة المعتمدة.