الصين تعود الى الحياة فمتى العالم؟

الخميس 26 آذار 2020 مجلة السبّاق

الصين تعود الى الحياة فمتى العالم؟

 مجلة السبّاق-بينما تتبنى العديد من البلدان الآن عمليات الإغلاق والانعزال ، هناك بصيص أمل من الصين.

في مقالة بقلم أليس هولثام، ملاحظة جوهرية في "زمن كورونا" بأنّ دول العالم التي تأقلم سكانها مع العزلة الذاتية، وصل الى ربوعها، من البلد المنشأ للفيروس، خبر إيجابي يشير الى أنّ الصين بدأت تسيطر على الفيروس التاجي تدريجيا ،ويعود الصينيون الى حياتهم الطبيعية على مراحل.

تذكر المقالة أنّ علامات الانتعاش بدأت تلوح من القطاع السياحي في الصين.

سور الصين ، الحياة تعود

تم فتح قسم بادالينغ بين بي ليو لو ونان وو لو بان ، وهو أحد أكثر الامتدادات شيوعًا على طول سور الصين العظيم ، والذي يقع على بعد 43 كم من بكين ، للزوار اعتبارًا من 24 مارس.

 يفتح يوميًا من 9 صباحًا إلى 4 مساءً ، ويقتصر عدد الزوار إلى 30٪ من السعة المعتادة والحجز المسبق ضروري.

 سيتم فحص درجة حرارة جميع من يقومون بالحجز قبل الدخول ، ويجب عليهم ارتداء قناع للوجه والحفاظ على مسافة متر واحد من الزوار الآخرين.

 تبقى كل الأقسام الأخرى في سور الصين العظيم مغلقة ، وكذلك تلفريك ومتحف جريت وول.

 في شنيانغ ، عاصمة مقاطعة لياونينغ ، في شمال شرق الصين ، أعيد افتتاح ثمانية متاحف للجمهور. بعد أشهر من إغلاقها ، ترحب المتاحف مثل متحف قصر شنيانغ ، القصر الإمبراطوري للعديد من أباطرة أسرة تشينغ (1644-1911) ، بعدد محدود من الزوار.

 تم إدخال تدابير إضافية بما في ذلك فحص درجة الحرارة ، والحفاظ على مسافة 1.5 متر من الزوار الآخرين وأقنعة الوجه لضمان سلامة الزوار.

المكتبات  والحدائق

في أكبر مدينة في الصين ، شنغهاي ، استأنفت  المكتبات أعمالها وأعيد فتح العديد من مناطق الجذب السياحي الكبرى الآن بموجب إجراءات صحية صارمة وخفض ساعات العمل.

 يستقبل متحف شنغهاي الآن 2000 زائر كحد أقصى يوميًا ، مع الحد الأقصى في متحف الصين للفنون عند 5000.

وأعيدافتتاح برج برج شنغهاي وبرج جين ماو ، ويسمح الآن لأكثر من 300 حديقة  من استعادة استقبال الزوار. وأعادت حديقة حيوان شنغهاي وحديقة حيوان بكين أبوابهما.

لا يزال شنغهاي ديزني لاند مغلقًا ، على الرغم من أن منتجع شنغهاي ديزني استأنف عملياته جزئيًا في 9 مارس ، مع عدد محدود من التسوق وتناول الطعام والتجارب الترفيهية قيد التشغيل.

 في كل مناطق الجذب السياحي ، يُطلب من الزوار إظهار رمز QR الصحي الخاص بهم ، وهو نظام مرمّز بالألوان تم نشره في أنحاء الصين في فبراير يظهر الحالة الصحية للسكان.

 تم عزل مركز انطلاق الفيروس التاجي ، ووهان ، عن بقية العالم منذ 23 يناير ، وأعلنت الصين ، في خطوة كبيرة ،  رفع الإغلاق في 8 أبريل.

 بعد ظهر يوم 23 مارس ، أعاد 115 من مناطق الجذب السياحي من الدرجة الأولى، في مقاطعة هوبي المركزية، فتح أبوابها للزوار ، على الرغم من وجود تدابير رقابة صارمة.