تباين في الخبرين الصادرين من بيروت وواشنطن عن مكالمة بومبيو وعون

الاثنين 19 تشرين أول 2020

تباين في الخبرين الصادرين من بيروت وواشنطن عن مكالمة بومبيو وعون

 .المحرر الديبلوماسي- تباين مضمون الخبر الرسمي الذي وزّع في بيروت وواشنطن عن مضمون الاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية الأميركية مايكل بومبيو والرئيس ميشال عون

الوكالة الوطنية للاعلام ذكرت في خبرها أنّ بومبيو اتصل برئيس الجمهورية فعرضا للعلاقات الثنائية والتطورات الأخيرة ومنها مفاوضات ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

مضمون الخبر الرسمي لبنانيا

وخلال الاتصال، شكر الرئيس عون الوزير بومبيو على "الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة كوسيط مسهل للتفاوض"، مؤكدا ان لبنان "مصمم على الحفاظ على حقوقه وسيادته في البر والبحر".
وابلغ الوزير الأميركي الرئيس عون، ارسال بلاده "مساعدات لاعادة اعمار الاحياء التي تضررت في بيروت نتيجة الانفجار الذي وقع في المرفأ في 4 آب الماضي".

مضمون الخبر الرسمي أميركيا

المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس وزّعت الخبر التالي:

"تحدث وزير الخارجية مايكل آر بومبيو اليوم مع الرئيس اللبناني ميشال عون ورحب ببدء المفاوضات بين لبنان وإسرائيل للاتفاق على حدود بحرية مشتركة. كما نوّه الوزير بومبيو بالذكرى السنوية الأولى لاحتجاجات 17 أكتوبر / تشرين الأول. وأشار إلى أن الولايات المتحدة تتطلع إلى تشكيل حكومة لبنانية تلتزم ، ولديها القدرة على التنفيذ ، بإصلاحات يمكن أن تؤدي إلى فرص اقتصادية ، وحكم أفضل ، ووضع حد للفساد المستشري."