تداخل في النتائج بين ترامب وبايدن

الأربعاء 04 تشرين ثاني 2020

تداخل في النتائج بين ترامب وبايدن

  

تقاربت نتائج فرز الأصوات بين المتنافسين على كرسي البيت الأبيض دونالد ترامب وجو بايدن.

انخفض السباق إلى عدد قليل من الولايات ، وكان لدى كل من ترامب  وبايدن مسارات محتملة للوصول إلى 270 صوتًا من أصوات الهيئة الانتخابية للفوز.

بعد وقت قصير من قول بايدن إنه واثق من الفوز في السباق بمجرد فرز الأصوات ، ظهر ترامب في البيت الأبيض لإعلان فوزه وقال إن محاميه سيرفعون قضيته إلى المحكمة العليا الأمريكية ، دون تحديد ما سيطالبون به، لكنّه أشار الى وجود غش.

تم إغلاق صناديق الاقتراع وتوقف التصويت في الولايات كافة ، لكن قوانين الانتخابات في الولايات المتحدة تتطلب عد جميع الأصوات ، وعادة ما تستغرق العديد من الولايات أيامًا لإنهاء فرز الأصوات.

 كان من المقرر احتساب عدد من الأصوات هذا العام أكثر مما كان عليه في الماضي حيث صوت الناس مبكرًا عن طريق البريد وشخصيًا بسبب جائحة فيروس كورونا.

آمال بايدن

يعلق بايدن آماله على ما يسمى بولايات "الجدار الأزرق" في ميشيغان وويسكونسن وبنسلفانيا التي أرسلت ترامب إلى البيت الأبيض في عام 2016 ، على الرغم من أنها قد تستغرق ساعات أو يومًا لإنهاء العد.

 يتقدم بايدن بفارق ضئيل في ويسكونسن بينما يتقدم ترامب في ميشيغان وبنسلفانيا ، حيث لا يزال يتعين فرز المزيد من بطاقات الاقتراع عبر البريد التي من المرجح أن تعتمد على ديموكاتيك.

سيكون الفوز بهذه الولايات الثلاث كافياً لمنح بايدن النصر.

توقعت فوكس نيوز أن يفوز بايدن بأريزونا ، وهي ولاية أخرى صوتت لترامب في عام 2016 ، مما يمنحه المزيد من الخيارات.

حتى بدون ولاية بنسلفانيا ، فإن انتصارات بايدن في أريزونا وميشيغان وويسكونسن ، جنبًا إلى جنب مع فوزه المتوقع في منطقة للكونغرس في نبراسكا ، والتي تقسم الأصوات الانتخابية حسب الدائرة ، ستضعه في البيت الأبيض ، طالما أنه يحتفظ أيضًا بولاية نيفادا.

آمال ترامب

قال ترامب إنه لا يزال يعتقد أنه يستطيع الفوز في ولاية أريزونا ، ويعتمد على الانتصارات في اثنتين على الأقل من ولايات "الجدار الأزرق" الثلاث.

،فاز ترامب  في فلوريدا وأوهايو وتكساس ، محبطًا آمال بايدن في تحقيق نصر مبكر حاسم ، لكن بايدن قال إنه واثق من أنه يسير على الطريق الصحيح لتحقيق الفوز من خلال الاستيلاء على ثلاث ولايات رئيسية أخرى.

النتائج غير النهائية

تقدم بايدن 224 مقابل 213 على ترامب في إحصاء أصوات الهيئة الانتخابية ، وفقًا لأديسون للأبحاث.

يتقدم ترامب في جورجيا ونورث كارولينا ، الولايات التي فاز بها في عام 2016 ، لكن الأصوات لا تزال تحتسب في كليهما.

أشار ترامب مرارًا وتكرارًا وبدون أدلة إلى أن زيادة التصويت عبر البريد ستؤدي إلى زيادة التزوير ، على الرغم من أن خبراء الانتخابات يقولون إن التزوير نادر وأن بطاقات الاقتراع عبر البريد هي سمة طويلة الأمد في الانتخابات الأمريكية.

الفرز المستمر

في ولاية بنسلفانيا ، قال الحاكم الديمقراطي توم وولف إنه لا يزال يتعين على الولاية عد أكثر من مليون بطاقة اقتراع بالبريد. ووصف تصريحات ترامب بأنها هجوم حزبي.

 وفقًا لأبحاث Edison Research ، تم الإدلاء بأكثر من 2.4 مليون بطاقة اقتراع مبكرة في الولاية ، منها ما يقرب من 1.6 مليون من قبل الديمقراطيين وحوالي 555000 بواسطة الجمهوريين.