Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


كرايسلر ترصد النجوم

يمكن لسيارة كرايسلر الكهربائية الجديدة هالسيون أن تخفف سقفها الزجاجي لمشاهدة النجوم.

الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

ليست  سيارة Halcyon الكهربائية الجديدة من كرايسلر مجرد مركبة بدون سائق يمكن التحكم بها، إنها أيضًا مرصد فلكي متحرك مدعوم بالواقع المعزز.

يمكن لسيارة Halcyon الكهربائية من كرايسلر أن تعتم المظلة الزجاجية من تلقاء نفسها وتعيد المقاعد إلى وضع مريح لإعداد السائق والركاب لوضع Stargazing الخاص بها.

تعرض شاشة العرض الأمامية للزجاج الأمامي ذات الواقع المعزز معلومات حول النجوم والأبراج، مما يحول هالسيون إلى مرصد متحرك لمراقبة النجوم.

تتميز سيارة Halcyon الكهربائية الجديدة من كرايسلر أيضًا بالقيادة الذاتية من المستوى الرابع والتي يمكنها التنبؤ بالمكان الذي يتجه إليه السائق. وإلى جانب هذه التقنية، يمكن للسائق أن يأمر السيارة الكهربائية بسحب عجلة القيادة والدواسات كلما شعر بالرغبة في قيادة السيارة بنفسه مرة أخرى.

 نظرًا لأن السيارة الكهربائية مجهزة بمساعد الذكاء الاصطناعي، يمكن لسيارة Chrysler's Halcyon حفظ تفضيلات موقع السائق وتاريخه من خلال ميزة Memory Landmark الخاصة به.

 أثناء رحلة السائق، تومض شاشة العرض الأمامية للواقع المعزز دبابيس أو نقاط اهتمام يمكن تحديدها أو مشاركتها. وبمجرد اختيارها، يمكن للسيارة الكهربائية أن تتنقل بنفسها نحو تلك الوجهة.

كما يعد مفهوم Halcyon من كرايسلر نفسه لمستقبل الطاقة الخضراء، مع الاستفادة من تقنية نقل الطاقة اللاسلكية الديناميكية القادمة، والتي يمكنها إعادة شحن السيارات الكهربائية لاسلكيًا التي تسير عبر ممرات طرق مخصصة ومجهزة خصيصًا.

 تأتي سيارة كرايسلر الكهربائية الجديدة مجهزة بهذه التقنية، لذلك عندما يحين الوقت وتتمكن الطرق من إعادة شحن السيارات الكهربائية أثناء قيادتها، فإن Halcyon تكون بالفعل خطوة إلى الأمام.

 إذا حدث هذا، فيمكن للسيارات الكهربائية مثل Chrysler's Halcyon السفر بنطاق غير محدود دون الحاجة إلى الشحن أو سلك أو محطة شحن.

وتخطط سيارة Halcyon الكهربائية النموذجية من كرايسلر أيضًا لدمج بطاريات الليثيوم والكبريت EV، والتي لا تستخدم النيكل أو الكوبالت أو المنغنيز. وهذا يمكن أن يساعد في تقليل ما يصل إلى 60 بالمائة من انبعاثات الكربون مقارنة بالبطاريات الحالية، كما تدعي شركة كرايسلر.

 وحتى داخل السيارة الكهربائية، تريد شركة كرايسلر تسليط الضوء على دفاعها عن البيئة من خلال تطبيق جلد سويد سولار وايت بنمط الليزر، والمصنوع من زجاجات PET بنسبة 73 بالمائة، على المقاعد العلوية ومناطق الأبواب.

 وينضم إلى هذا الجلد المدبوغ تقليم ناعم صناعي غير جلدي حول المقاعد السفلية، مع تغليف ظهور المقاعد بكسوة ناعمة صناعية باللون الأبيض الشمسي، ونسيج بوليستر مصنوع من مزيج هيذر Mélange Heather المعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة من أجل اللمسات الداخلية. عند الدخول إلى سيارة Halcyon الكهربائية النموذجية من كرايسلر، يظهر الانفتاح والشفافية على الفور مع نطاق رؤية يبلغ 360 درجة تقريبًا.

تتمحور قمرة القيادة المنحوتة حول شاشة شفافة من عمود إلى عمود للحصول على رؤية تطلعية للمعلومات مع إبقاء العين على الطريق، وتكمل شاشة الكونسول مقاس 15.6 بوصة القابلة للتخزين الشاشة الرقمية.

 يمكن تدوير هذه الشاشة إما للاتجاه الرأسي أو الأفقي، ويمكن أن تساعد في بدء التشغيل والوصول السريع إلى معلومات القيادة، ويمكن التحكم فيها بالكامل عن طريق أوامر التعرف على الصوت.

وخارج مفهوم كرايسلر هالسيون، ينضح جسم السيارة الكهربائية بمنحدر لطيف، تصفه الشركة المصنعة للسيارة بأنه تصميم منحوت بشكل فنيّ.    


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :45978 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :42856 السبت ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42411 السبت ٢٧ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور