Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


بيروت بالاعلام اللبنانية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

ماريا أبي رزق - بعد مرور 44 عاما على الحرب اللبنانية، أتت مبادرة جمعية Beirut Aliveالوطنية بمساعدة عدد من المتطوعين لتزيّن قلب بيروت بأكبرعدد من الأعلام اللبنانية المرفرفة في السماء والمعلّقة بين المباني البيروتية.

الإثنين ٢٩ أبريل ٢٠١٩

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

ماريا أبي رزق - بعد مرور 44 عاما على الحرب اللبنانية، أتت مبادرة جمعية Beirut Aliveالوطنية بمساعدة عدد من المتطوعين لتزيّن قلب بيروت بأكبر عدد من الأعلام اللبنانية المرفرفة في السماء والمعلّقة بين المباني البيروتية، لترمز الى السلام والانتماء الى الوطن لا الى طائفة أو مذهب أو منطقة أو حتى حزب معيّن، دمر لبنان وأغرقه في بحرٍ من دم على مدى 15عاماً.

بدأت محاولة تحطيم الرقم القياسي العالمي من صباح السبت وانتهت عند الواحدة والنصف فجر الأحد ليصل عدد الأعلام الى26852علما لبنانيا وتخطّي ال25599علما رقم واترلو القياسي في نيويورك.

حمل النشاط اسم  "Beirut Peace of Heart"ومن ساحة النجمة التي بدورها هي قلب الوطن احتُفل بدخول بيروت كتاب غينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من الأعلام الوطنية المرفوعة خلال 24 ساعة.

النائبة رلى الطبش ممثلة رئيس الحكومة سعد الحريري، راعي النشاط،  أكدت أن " بيروت تزينت بآلاف الاعلام اللبنانية ودخلت كتاب غينيس. وبيروت قالت اليوم كلمتها، وهي أن لا علم يعلو فوق العلم اللبناني، هذا العلم رفع بدم أبناء الوطن وبعنفوان أرزاته وشموخها وبصفاء قلبه، فكانت ألوانه تتحدث عن تاريخ لا يمكن نسيانه."

اما رئيس جمعية Beirut Alive بكر حلاوي فشدد من جهته أن "هدف الجمعية العمل على إعادة الدور الريادي للعاصمة بيروت"، مضيفاً أن تنفيذ هذا النشاط يهدف إلى "التأكيد على رسالة السلام من قلب العاصمة بيروت"وبعدها  تسلم الدرع التكريمية من لجنة غينيس.


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :44712 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :41558 الخميس ٢٨ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :41163 الخميس ٢٨ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور