من البيت في رحلة ممتعة الى أهم متاحف العالم

الأحد 15 آذار 2020 مجلة السبّاق

من البيت في رحلة ممتعة الى أهم متاحف العالم

  يمكن أن يكون العيش في الحجر الصحي الذاتي صعبا في تأمين الطعام والشراب لكنّ الترفيه مؤمّن بشكل سليم.

اذا بدأت تضجر من تقديمات الانترنت التقليدية بعد مشاهدتك الكثير من أفلام نتفليكس، فعليك اذا أن تجد منفذا جديدا.

 وفقًا لشركة Fast Company ، تعاونت Google Arts & Culture مع أكثر من 500 متحف ومعرض في  العالم لتأمين  جولات افتراضية في عدد من أشهر المتاحف في العالم ..

تشتمل مجموعة Google Arts & Culture على المتحف البريطاني في لندن ، ومتحف فان جوخ في أمستردام ، و Guggenheim في مدينة نيويورك ، ومئات الأماكن الأخرى حيث يمكنك اكتساب المعرفة بشأن الفن والتاريخ والعلوم. هذه المجموعة جيدة بشكل خاص للطلاب الذين يبحثون عن طرق للبقاء على اطلاع على دراستهم أثناء إغلاق المدارس.

ألق نظرة على بعض أفضل متاحف Google التي تقدم جولات ومعارض عبر الإنترنت.

المتحف البريطاني ، لندن

يتيح هذا المتحف العريق الواقع في قلب لندن للزوار الافتراضيين القيام بجولة في الساحة الكبرى واكتشاف حجر روزيتا القديم والمومياوات المصرية.

يمكنك أيضًا العثور على المئات من القطع الأثرية في جولة المتحف الافتراضية.

متحف جوجنهايم ، نيويورك

تتيح ميزة التجوّل الافتراضي من Google للزوار التجول في الدرج الحلزوني الشهير في Guggenheim دون مغادرة المنزل.

من هناك ، يمكنك اكتشاف الأعمال الفنية المذهلة من العصور الانطباعية وما بعد الانطباعية والحديثة والمعاصرة.

المعرض الوطني للفنون ، واشنطن

يتميز متحف الفن الأمريكي الشهير بمعرضين على الإنترنت من خلال. Google الأول هو معرض للأزياء الأمريكية من 1740 إلى 1895 ، بما في ذلك العديد من تصميمات الملابس من العصور الاستعمارية والثورية. والثاني هو مجموعة من أعمال رسام الباروك الهولندي يوهانس فيرمير.

متحف أورسيه ، باريس

يمكنك السير فعليًا في هذا المعرض الشهير الذي يضم عشرات الأعمال الشهيرة للفنانين الفرنسيين الذين عملوا وعاشوا بين عامي 1848 و 1914. احصل على نظرة خاطفة على الأعمال الفنية من مونيه وسيزان وغوغان...

المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر ، سيول

يمكن الوصول إلى أحد المتاحف الشهيرة في كوريا من أي مكان في العالم. تأخذك جولة Google الافتراضية عبر ستة طوابق من الفن المعاصر من كوريا والعالم.

متحف بيرجامون ، برلين

كواحد من أكبر المتاحف في ألمانيا ، لدى بيرغامون الكثير لتقدمه - حتى إذا لم تتمكن من التواجد جسديًا. هذا المتحف التاريخي هو مخزن لكثير من القطع الأثرية القديمة بما في ذلك بوابة عشتار بابل ، وبطبيعة الحال ، مذبح بيرغامون.

متحف ريجكس ، أمستردام

استكشف الأعمال الفنية من العصر الذهبي الهولندي ، بما في ذلك أعمال من فيرمير ورامبرانت. تقدم Google جولة في التجوّل الافتراضي في هذا المتحف الشهير ، بحيث يمكنك أن تشعر كما لو كنت تتجول في قاعاته.

متحف فان جوخ ، أمستردام

يمكن لأي شخص من محبي هذا الرسام المأساوي والعبقري رؤية أعماله عن قرب (أو تقريبًا عن قرب) من خلال زيارة هذا المتحف لملامسة أكبر مجموعة من الأعمال الفنية لفنسنت فان جوخ ، بما في ذلك أكثر من 200 لوحة و 500 رسم وأكثر 750 رسالة شخصية.

متحف جي بول جيتي ، لوس أنجلوس

يمكن العثور على أعمال فنية أوروبية تعود إلى القرن الثامن في متحف كاليفورنيا للفنون. قم بجولة في التجوّل الافتراضي لاكتشاف مجموعة ضخمة من اللوحات والرسومات والمنحوتات والمخطوطات والصور.

معرض أوفيزي ، فلورنسا

يضم هذا المعرض الأقل شهرة المجموعة الفنية لواحدة من أشهر العائلات في إيطاليا ، de deMedicis. تم تصميم المبنى من قبل جورجيو فاساري في عام 1560 خصيصًا لـCosimo I de’Medici ، ولكن يمكن لأي شخص التجول في قاعاته من أي مكان في العالم. 

MASP ، ساو باولو

Museu de Arte de São Paulo هو متحف غير ربحي وأول متحف حديث في البرازيل. الأعمال الفنية الموضوعة على إطارات البرسبيكس الواضحة تجعل الأمر يبدو وكأن العمل الفني يحوم في الجو. قم بجولة افتراضية لتجربة العرض الرائع بنفسك.

المتحف الوطني للأنثروبولوجيا ، مكسيكو سيتي

تم إنشاء هذا المتحف عام 1964 ، وهو مخصص لعلم الآثار وتاريخ تراث ما قبل الإسباني في المكسيك. هناك 23 غرفة عرض مليئة بالقطع الأثرية القديمة ، بما في ذلك عيّنات من حضارة المايا.

خيارات أخرى

للأسف ، لا يمكن تضمين جميع المتاحف والمعارض الفنية الشهيرة في مجموعة Google Arts & Culture ، ولكن بعض المتاحف تأخذ على عاتقها تقديم زيارات عبر الإنترنت. وفقًا لشركة Fast Company ، يقدم متحف اللوفر أيضًا جولات افتراضية على موقعه على الإنترنت.

لمشاهدة المزيد من مجموعة متاحف Google Arts & Culture ، تفضل بزيارة موقع المجموعة على الويب. هناك الآلاف من متحف Street View على Google أيضًا. تتمتع Google Arts & Culture أيضًا بتجربة عبر الإنترنت لاستكشاف التاريخ المجيد.