Lebanon News I ليبانون تابلويد : أخبار الساعة من لبنان والعالم!


الخارجية الفرنسية لاجتماع "بناء الثقة" بين السياسيين اللبنانيين

كشفت وزارة الخارجية الفرنسية رسميا عن هدف جولة الموفد الرئاسي الفرنسي جان ايف لودريان.

الخميس ٢٧ يوليو ٢٠٢٣

اخبار ليبانون تابلويد الآن عبر خدمة
اضغط هنا

يسعى المبعوث الفرنسي الخاص إلى لبنان لعقد اجتماع في أيلول للأطراف الفاعلة التي لها دور في انتخاب رئيس للبنان وذلك في مسعى لتهيئة "مناخ من الثقة" لإنهاء الأزمة السياسية المستمرة في البلاد منذ أشهر.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إنه "في هذا السياق، اقترح (لودريان) على جميع الأطراف الفاعلة في عملية انتخاب رئيس للجمهورية دعوتهم في أيلول لعقد لقاء في لبنان هدفه التوصل إلى توافق على القضايا والمشاريع ذات الأولوية التي ينبغي على الرئيس المقبل أن يتولاها....".

وأضافت وزارة الخارجية الفرنسية "الهدف من الاجتماع هو إتاحة مناخ من الثقة والسماح للبرلمان بالاجتماع سريعا بعد ذلك في ظل ظروف مواتية لإجراء اقتراع علني للخروج من هذه الأزمة على وجه السرعة".

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عين وزير الخارجية والدفاع السابق جان إيف لودريان في يونيو حزيران مبعوثا خاصا للبنان لمحاولة إقناع النخبة السياسية في لبنان بتنحية خلافاتها جانبا وانتخاب رئيس جديد للبلاد لتنفيذ إصلاحات اقتصادية من أجل الحصول على مساعدات خارجية حيوية.

وأمضى لودريان الأسابيع الستة الماضية في جولات مكوكية بين عواصم بالمنطقة وأجرى محادثات مع الدول التي لها تأثير على لبنان أو التي لها مصالح هناك.

المصدر: رويترز


أحدث مقاطع الفيديو
مشاهدة :46381 السبت ٠٤ / يناير / ٢٠٢٤
مشاهدة :43161 السبت ٠٤ / يونيو / ٢٠٢٤
مشاهدة :42707 السبت ٠٤ / يناير / ٢٠٢٤
معرض الصور